سياسة

لأول مرة.. رئيس إسرائيل يصل إثيوبيا في زيارة رسمية

الثلاثاء 2018.5.1 09:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 642قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

وصل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الثلاثاء، إلى إثيوبيا لأول مرة، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام بدعوة من نظيره الإثيوبي، ملاتو تشومي، ورئيس الوزراء، أبي أحمد.

 ويشارك ريفلين في مؤتمر رجال الأعمال الإثيوبيين والإسرائيليين الذي يعقد بأديس أبابا تحت شعار "التأثير من أجل الخير"، ويترأس الوفد التجاري الإسرائيلي، شراجا بروش رئيس اتحاد مصنعي إسرائيل،

وفي يونيو 2017، زار رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي ماريام ديسالين، إسرائيل بدعوة رسمية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

فيما زار نتنياهو إثيوبيا في يوليو 2016، ضمن جولة أفريقية شملت أيضا أوغندا ورواندا وكينيا، وتعهد حينها من أديس أبابا بدعم مشاريع التنمية وتحديث الزراعة والتحول التكنولوجي والتعليم والصحة والثروة الحيوانية في إثيوبيا.

وسعت إسرائيل في السنوات القليلة الماضية إلى تكثيف تواصلها مع القارة السمراء من خلال زيارات قام بها نتنياهو إلى أفريقيا وزيارات مسؤولين أفارقة إلى تل أبيب.

وأعلن نتنياهو في أكثر من مناسبة إنه يهدف إلى كسر التأييد الأفريقي الواسع لفلسطين في المؤسسات الأممية والدولية.

يشار إلى أن لإسرائيل سفارات في 10 دول أفريقية من أصل 54 دولة، هي السنغال، ومصر، وأنجولا، وغانا، وكوت ديفوار، وإثيوبيا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وكينيا، والكاميرون.

تعليقات