سياسة

قصف إسرائيلي على غزة بعد سقوط صاروخ على النقب

الخميس 2017.11.30 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1082قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصفت المدفعية الإسرائيلية، مساء الخميس، موقعي رصد تابعين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين شمال قطاع غزة، بعد قليل من سقوط صاروخ على تجمع إسرائيلي محاذٍ لغزة. 

 وقال مصدر أمني بغزة لـ"بوابة العين" إن مدفعية إسرائيلية، قصفت موقعي رصد قريبين من الشريط الحدودي مع إسرائيل في بيت حانون، ما أدى إلى تدميرهما. 


 وذكر المصدر أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت وابلاً من القذائف على الأراضي الزراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 وجاء هذا التطور بعد قليل، من إعلان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ على "شعار هانيجيف" في النقب جنوب إسرائيل دون إصابات.

كما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن إطلاق نار من غزة استهدف طواقم الأعمال الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي قرب الجدار مع قطاع غزة، مؤكدة أن الجيش أوقف الحركة في سديروت.

من جانبها قالت القناه السابعة الإسرائيلية إن 15 قذيفة هاون أطلقت صوب وحدات الجيش الاسرائيلي الهندسية شمال قطاع غزة. وذكرت أن جيش الاحتلال قرر وقف عمل السكك الحديدية بين سديروت وعسقلان بعد تعليمات أمنية، مع إنهاء رحلات القطارات وعودتها إلى محطاتها.

فيما أعلن افيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن دبابات وطائرات الجيش الإسرائيلي أغارت على ٤ أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق قذائف هاون باتجاه موقع عسكري شمال القطاع. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يعتبر حماس مسؤولة عما يجري في قطاع غزة.


وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" عبر تطبيق "تليجرام" أعلنت أن قوات الاحتلال استهدفت موقع "أبوجراد" جنوب غزة بأربعة صواريخ.

وذكر شهود عيان أن هناك 3 طائرات حربية إسرائيلية أغارت على موقع للجهاد الإسلامي جنوب غزة وموقع غير محدد بخان يونس جنوب القطاع.

كانت إسرائيل أعلنت الاستنفار قبل عدة أسابيع ونشرت بطاريات القبة الحدودية، تحسباً من رد الجهاد الإسلامي على قصف الجيش الإسرائيلي نفقاً تابعاً لها نهاية أكتوبر/ تشرين الماضي، ما تسبب في حينه باستشهاد 12 من نشطاء حماس والجهاد.

 من جانله أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: وصول إصابتين بجراح طفيفة جراء استهداف الاحتلال لموقع جنوب غزة.



تعليقات