اقتصاد

مطار إسطنبول الثالث.. غضب عمالي احتجاجا على ظروف العمل

الجمعة 2018.9.14 02:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
وقفة احتجاجية لعمال في مطار إسطنبول الثالث

وقفة احتجاجية لعمال في مطار إسطنبول الثالث

شهدت تركيا، صباح اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية نفذها العمال في مطار إسطنبول الثالث الذي يجري تنفيذه حاليا بالمدينة التركية، وذلك احتجاجا على ظروف عملهم السيئة التي تسفر عن مقتل اثنين من العمال يوميا.

وبحسب ما نقلته صحيفة "جمهوريت" المعارضة، احتشد العمال في السادسة صباح اليوم بالتوقيت المحلي (03.00 بتوقيت جرينتش) أمام مقرات عملهم، ومنعوا الحافلات التي تنقلهم من الخروج.

وقال العمال إن عاملين منهما يلقيان حتفهما كل يوم، فضلا عن الجرحى المصابين بسبب سوء ظروف العمل بالمطار، وفق ذات المصدر.

وأوضحوا أن الخدمات المقدمة لهم من طعام ومأوى "في غاية السوء"، مطالبين المسؤولين بسرعة تحسين تلك الظروف لترتقي إلى المستوى الآدمي.

أحد العمال، الذي رفض الإفصاح عن هويته، قال إنه "بالأمس وقع حادث حافلة، أصيب فيه أحد أصدقائنا، وقبلها بيوم أصيب صديق آخر لنا، وثالث أصيب بسبب سقوطه من فوق سطح عالٍ، فضلا عن وفيات ناتجة عن سوء ظروف العمل".

وأوضح أن "كل هذه الأحداث لا يتم الحديث عنها من قبل المسؤولين"، مضيفا "لذلك تجمعنا اليوم وأغلقنا الطرق، ومنعنا الحافلات من الخروج".

وتابع "اليوم توجه للعمل نصف العمال فقط، والباقون مجتمعون هنا. أما أرباب العمل لا يتحدثون معنا، بعد أن سبق ووعدونا بحل هذه المشكلات خلال أسبوع لكن لم يُحل شيء".

ومطار إسطنبول الجديد، أو المطار الثالث، هو مطار دولي قيد الإنشاء في منطقة أرنافوتكوي على الجانب الأوروبي من إسطنبول، خطط لإنشائه بسبب نقص القدرات في المطارات الموجودة في المدينة التركية.

تعليقات