رياضة

إيقاف لاعبي تنس إيطاليين بسبب التلاعب بالنتائج

الخميس 2018.11.22 01:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
دانييلي براتشيالي

دانييلي براتشيالي

قالت وحدة نزاهة التنس إنها فرضت إيقافا مدى الحياة على اللاعب الإيطالي دانييلي براتشيالي الذي كان ضمن أول 50 لاعبا على العالم، بعد إدانته بالتلاعب في نتائج مباريات.

وأدانت لجنة استماع مستقلة لمكافحة الفساد براتشيالي (40 عاما) بسبب التلاعب في نتائج بطولة نظمها اتحاد اللاعبين المحترفين في برشلونة عام 2011، كما عوقب اللاعب بغرامة قدرها 250 ألف دولار.

كما عاقبت وحدة النزاهة أيضا لاعب التنس الإيطالي السابق بوتيتو ستاراتشي بإيقافه لمدة 10 سنوات عن ممارسة أي نشاط له علاقة بالتنس، مع تغريمه 100 ألف دولار، بعد إدانته هو الآخر بالتلاعب بنتائج مباريات خلال البطولة ذاتها.

ويحق للاثنين التقدم بطعن على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وقالت وحدة النزاهة في بيان "بالنسبة للقرار الصادر في أعقاب جلسة استماع تأديبية عقدت في لندن يومي 18 و19 سبتمبر وجد السيد (ريتشارد) مكلارين أن (براتشيالي) مدان بالتلاعب بنتائج مباريات في بطولة تابعة لاتحاد اللاعبين المحترفين أقيمت في برشلونة في أبريل/نيسان 2011".

وأضافت "وجدت اللجنة أيضا أنه سهل المراهنات على مباراة أقيمت في برشلونة".

ويحتل براتشيالي المركز الـ100 في التصنيف العالمي للاعبي الزوجي، وكان احتل المركز الـ49 في تصنيف فردي الرجال في 2006.

أما ستاراتشي فكان أفضل تصنيف له في مسيرته هو المركز الـ27 في 2007.

وسيمنع ستاراتشي، الذي نظرت قضيته في الجلسة نفسها، من المشاركة في أي بطولة تنظمها أو ترعاها الجهات الدولية المشرفة على الرياضة.

وتشكلت وحدة النزاهة كمبادرة من عدة مؤسسات تدير رياضة التنس على مستوى العالم، ومنها مجلس البطولات الأربع الكبرى والاتحاد الدولي للتنس واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات.

تعليقات