رياضة

ديوكوفيتش يحذر من تعارض بطولات التنس مستقبلا

الخميس 2018.11.15 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش إن بطولتي كأس ديفيز المعدلة وكأس العالم للفرق المستحدثة، قد يلحقان الأذى باللعبة محذرا من تعارض مسابقات التنس خلال الفترة المقبلة.

ديوكوفيتش يهزم زفيريف في البطولة الختامية للتنس

وأعطى الاتحاد الدولي للتنس في أغسطس/آب الماضي الضوء الأخضر لإطلاق النسخة الجديدة من كأس ديفيز بشكلها المعدل العام المقبل، بمشاركة 18 دولة لمدة أسبوع في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني في مدريد.

وطرح لاعبون بارزون مثل ديوكوفيتش علامات استفهام بشأن موعد إقامة البطولة في نهاية موسم شاق من 11 شهرا، وكذلك قال الألماني ألكسندر زفيريف إنه لن يشارك في الحدث.

وأطلقت رابطة اللاعبين المحترفين مسابقة أخرى منافسة، هي كأس العالم للفرق ستستضيفها أستراليا في يناير/كانون الثاني 2020، بمشاركة 24 فريقا وتضمن جوائز بقيمة 15 مليون دولار ونقاطا بالتصنيف.

ويؤمن ديوكوفيتش بأن التصادم بين البطولتين قد يضر اللعبة، وقال للصحفيين بعد الفوز على زفيريف في البطولة الختامية للموسم "وجدنا أنفسنا وسط هذه الظروف ويجب أن نتعامل مع الموقف الآن".

وأضاف "أعتقد أننا في العامين المقبلين سنواجه بطولتين بنظام متشابه جدا إن لم يكن متطابقا ويفصل بينهما 6 أسابيع، وحقا لا أعتقد أن هذا يصب في مصلحة التنس".

ولا يعتقد ديوكوفيتش، الذي ساعد صربيا في إحراز كأس ديفيز في 2010، أن البطولتين ستستمران لفترة طويلة.

وأضاف "أعتقد أن البطولتين لن يكتب لهما البقاء وستكونان من المستوى المتوسط، لذا أظن أن تأسيس بطولة واحدة سيكون أفضل وسيرضي الجميع".

وتابع "بناء على ما توصلت إليه بعد التحدث مع أشخاص من كل الأصعدة في هذه الرياضة، يريد الجميع بطولة واحدة لأنه من المرهق خوض الكثير من البطولات المختلفة، يجب التركيز في الكيف وليس الكم".

تعليقات