مجتمع

إيفانكا ترامب توقع اتفاقية تمكين المرأة اقتصاديا مع الاتحاد الأفريقي

الثلاثاء 2019.4.16 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
إيفانكا ترامب توقع اتفاقية تمكين المرأة اقتصاديا مع الاتحاد الأفريقي

إيفانكا ترامب توقع اتفاقية تمكين المرأة اقتصاديا مع الاتحاد الأفريقي

وقعت إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي، في ختام زيارتها لإثيوبيا على اتفاق مع الاتحاد الأفريقي لتمكين المرأة الأفريقية اقتصاديا، بحسب بيان للسفارة الأمريكية بأديس أبابا.

ودعت إيفانكا، خلال لقائها مع نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، كويسي كوارتي، إلى تحفيز إمكانات المرأة في أفريقيا، وإعطاء الأولوية لتمكينها كمحرك رئيسي لتحفيز النمو الاقتصادي في القارة.

وأكدت أهمية تعميق الشراكة بين الولايات المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقي وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة في ريادة الأعمال.


وامتدحت إيفانكا دور الاتحاد الأفريقي في النهوض بالمرأة، وشجعت على مواصلة الجهود لزيادة مشاركتها وتمكينها في صنع القرار بشأن قضايا الأمن والسلام.

واختتمت ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي زيارتها لإثيوبيا بلقاء رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، ورئيسة البلاد، سهلي ورق زودي، لبحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأطلعت إيفانكا ترامب المسؤولين الإثيوبيين على مبادرة التنمية والازدهار العالمية التي أطلقها البيت الأبيض في فبراير/شباط الماضي، وتهدف إلى تمكين 50 مليون امرأة اقتصاديًا في البلدان النامية بحلول عام 2025.

وأعلنت إيفانكا أنها تعتزم إطلاق حملة من أجل حق النساء في تملك ووراثة الأراضي في أفريقيا.

تعليقات