اقتصاد

" جافزا " وجهة صناعة السيارات المفضلة

الأربعاء 2018.5.2 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
10 مليارات دولار قيمة تجارة السيارات في جافزا خلال 2017

10 مليارات دولار قيمة تجارة السيارات في جافزا خلال 2017

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية والمنطقة الحرة الرائدة ومركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض أتوميكانيكا دبي الذي يقام حاليا بمركز دبي التجاري العالمي.

ورسخت جافزا موقعها الاستراتيجي كوجهة مفضلة لصناعة السيارات؛ حيث وصلت قيمة تجارة القطاع إلى 39.5 مليار درهم (10.8 مليار دولار) في 2017؛ ما يعادل أكثر من 21% من إجمالي تجارة دبي من هذه الصناعة التي وصلت إلى 184.6 مليار درهم (51.1 مليار دولار) تجاوز حجم تجارة القطاع من حيث الوزن 1.06 مليون طن متري.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "قمنا في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بتشييد بنية تحتية متطورة تتمتع بالمرونة والكفاءة والفعالية".

وأضاف ابن سليم: "إن مقومات ميناء جبل علي الرئيسية وبنيته التحتية متعددة الوسائط مدعومة بحلول أعمال متكاملة، تقدم للشركات فرصة الوصول إلى أسواق تضم أكثر من ملياري ونصف مستهلك."

واستعرضت "جافزا" خلال المعرض مقوماتها الرئيسية وقيمتها المضافة ونظام أعمالها المتكامل وحلولها اللوجستية لشركات هذا القطاع بدءا من المستودعات والتوزيع، ومرورا بإدارة النقل، والتخليص الجمركي.

وتحتضن جافزا أكثر من 546 شركة في قطاع السيارات من 62 دولة بما في ذلك عدد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية مثل ميتسوبيشي وفولكس فاجن وجنرال موتورز وبريجستون.

ويمر نحو 78% من واردات السيارات المستعملة في الإمارات عبر ميناء جبل علي ويعاد تصديرها إلى أكثر من 150 بلدا.

ويشارك في المعرض، الذي افتتح الثلاثاء 1812 عارضا من 61 دولة.

وتستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام ويمتد على مساحة 63,3 ألف متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

المقر الرئيسي لجافزا


تعليقات