سياسة

إسرائيل تخطط لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية في القدس بعد قرار ترامب

الجمعة 2017.12.8 04:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 634قراءة
  • 0 تعليق
المستوطنات تحاصر القدس المحتلة

المستوطنات تحاصر القدس المحتلة

كشف وزير البناء والإسكان الإسرائيلي يؤاف جالانت النقاب عن مخطط لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية إسرائيلية في القدس الشرقية، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 وقال جالانت للمحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: إنه قرر تسريع مخططات لبناء 14 ألف وحدة سكنية في القدس من بينها 6 آلاف ستقام في القدس الشرقية.

 واستنادا إلى المخطط فإنه ستقام 5 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة جديدة للمتدينين اليهود، يعتزم جالانت إقامتها على أرض مطار قلنديا الدولي في شمال مدينة القدس الشرقية.

كما ستتم إقامة ألف وحدة استيطانية إضافية في مستوطنة (بسغات زئيف) المقامة على الأراضي الفلسطينية في شمال مدينة القدس الشرقية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي منع الفلسطينيين من استخدام "مطار القدس الدولي" الذي أنشئ عام 1920 في ظل الانتداب البريطاني، ووضعت إسرائيل يدها عليه عام 1967، واستخدمته في رحلات داخلية للإسرائيليين حتى إغلاقه تماما في عام 2000.. ومنذ إغلاقه في عام 2000 بقي المطار مهملا.

وقال جالانت للمحطة الإسرائيلية: "أعتزم تعزيز البناء في القدس بعد إعلان الرئيس ترامب التاريخي".. ونقلت المحطة عن وزراء إسرائيليين آخرين قولهم: "لا توجد أسباب تمنع البناء في المدينة عندما يعتبرها رئيس الولايات المتحدة عاصمة لدولة إسرائيل بلا منازع".

تعليقات