مجتمع

انتبهوا.. وظائفكم تزيد أوزانكم

الأربعاء 2017.12.20 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
وظيفتك سبب في زيادة وزنك

وظيفتك سبب في زيادة وزنك

حذرت دراسة بريطانية من أن بعض الوظائف يمكن أن تكون السبب في اكتساب الوزن.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت"، نقلا عن الدراسة التي نشرها موقع "سي في لايبريري" أحد أكبر المواقع البريطانية لخدمات الأعمال، أن ما يقرب من ثلث العاملين في المملكة المتحدة وحدها يعترفون بأن مختلف جوانب عملهم قد تسببت في زيادة وزنهم، الأمر الذي انعكس أيضا على حالتهم النفسية.

ومن بين الـ١٢٠٠ موظف الذين اعترفوا بأن عملهم يزيد وزنهم، كشف ٧٥،٧% منهم أن ذلك جعلهم يشعرون بعدم الارتياح، وأكدت الدراسة أن تلك النتيجة تعكس صعوبة المواءمة بين أسلوب الحياة الصحي ومتطلبات المهنة.

وأوضحت أن زيادة الوزن في العمل أمر مفهوم، خاصة إذا كانت المهنة تتطلب الجلوس في مكتب طوال اليوم وقلة الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشاركة في ممارسة الرياضة حتى لو بعد العمل.

تناول الطعام أثناء العمل
وأضافت أن الأسباب الرئيسية الخمسة لزيادة الوزن في العمل بالتالي ربما لن تكون مفاجئة. وجاء الجلوس في المكتب طوال اليوم على رأس هذه الأسباب بنسبة ٥٠،١%. أما الأسباب الأخرى فتشمل عدم وجود أي وقت لممارسة الرياضة، والوجبات الخفيفة في العمل، وتناول الطعام أكثر بسبب ضغوط العمل، إضافة إلى الزملاء الذين يجلبون وجبات خفيفة غير صحية ومشاركتها مع البعض في المكتب.

وفي المقابل، طرحت الدراسة اقتراحات لمساعدة أصحاب العمل على إقناع موظفيهم بإدراج خيارات لأسلوب حياة صحي في روتين حياتهم اليومية، وذكرت أن المشي أو ركوب دراجة، إذا أمكن، هي دائما وسائل رائعة لمساعدة الموظفين على ممارسة التمارين الرياضية طوال يوم عملهم.

واقترحت ما هو أكثر من ذلك، حيث يمكن توفير وجبات خفيفة صحية ووجبات غذاء غير مكلفة في مطعم العمل أو عرض عضوية مخفضة بصالة الألعاب الرياضية كطرق إيجابية لتشجيع الموظفين على الاهتمام بأنفسهم والعمل أيضا.

تعليقات