اقتصاد

"جوي عجلوني" تتصدر قائمة أقوى رائدات الأعمال في العالم العربي

الجمعة 2019.3.8 09:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق

"جوي عجلوني" أقوى رائدات الأعمال في العالم العربي

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة "أقوى رائدات الأعمال في العالم العربي"، والتي تم استخراجها من قائمة "أقوى 100 شركة عربية ناشئة".  

ونجحت أقوى رائدات الأعمال في العالم العربي في جمع تمويل بقيمة 72.8 مليون دولار ، واستحوذت فلسطين على أكبر عدد من رائدات الأعمال بنسبة 30.8% من القائمة، تليها دولتا مصر والأردن بنسبة 23.1% لكل منهما، ثم لبنان في المركز الثالث بنسبة 15.4%.

وتم اختيار السيدات اللاتي من أصول عربية ومقيمات في الشرق الأوسط، والتي تنفذ شركاتهن أهم الأفكار المبتكرة ويدعمها أفضل المستثمرين من أرجاء العالم.

وتصدرت القائمة "جوي عجلوني"، الفلسطينية، الشريكة المؤسسة في شركة "Fetcher" التي تقدم خدمات الشحن بناء على تحديد الموقع الجغرافي وذلك عبر نجاحها في جمع تمويل بقيمة 52 مليون دولار، وتلاها في القائمة منى عطايا ولينا خليل المؤسستان لموقع" Mumzworld "المتخصص في بيع منتجات العناية بالأم والطفل".

وجاءت في المركز الثالث منى حداد مؤسسة شركة" AppMahal" مطور تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي تلقت تمويلاً بقيمة 4.3 مليون دولار لمشروعها القائم على تطوير تطبيقات التواصل الاجتماعي.

 وتعمل معظم الشركات الناشئة التي أسستها رائدات الأعمال العربيات في قطاع الخدمات لتشمل الشحن، والتجارة الإلكترونية، وتطور تطبيقات التواصل الاجتماعي، وخدمات المنازل ونقل الأثاث، ومواقع المساعدة الشخصية.

تعليقات