رياضة

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامات على يونايتد ونابولي وفالنسيا

الجمعة 2018.10.19 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أوروبا

مباراة مانشستر يونايتد وفالنسيا

فرضت لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، غرامات مالية على أندية نابولي الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وكذا فالنسيا الإسباني، على خلفية أحداث شهدت مباريات تلك الفرق في الجولة الماضية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

فيديوجراف.. حصاد الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا

وفُرِضت عقوبة بقيمة 34 ألف يورو على نابولي، لتنتهي القضية التي أثيرت منذ لقاء ليفربول، الذي لُعب في الثالث من الشهر الحالي ضمن منافسات الجولة الثانية من التشامبيونز، بعد أن ألقى "يويفا" باللائمة على النادي الإيطالي في واقعة إشعال ألعاب نارية وعرقلة الطريق في السلالم. 

كما قررت اللجنة توقيع عقوبتين على مانشستر يونايتد بواقعة 5 آلاف يورو، لتأخر الفريق في الوصول إلى الملعب في الثاني من أكتوبر/تشرين، أثناء مباراة فالنسيا (0-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات، وأخرى بـ10 آلاف يورو بسبب التأخر كذلك في موعد بدء المباراة.

بالمثل، وجه الاتحاد تحذيرا عبر لجنة الانضباط إلى كل من البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد، ونظيره في فالنسيا مارسلينو جارسيا تورال.

كذلك، سيتعين على فالنسيا سداد غرامة ألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية، فضلا عن تحذير لعدم تكرار مخالفته للوائح الويفا. 

تعليقات