فن

صوفيا لورين شخصية الدورة الـ10 لمهرجان الفيلم الأوروبي بالخرطوم

الثلاثاء 2018.11.13 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
ملصق مهرجان الفيلم الأوروبي بالخرطوم

ملصق مهرجان الفيلم الأوروبي بالخرطوم

 اختارت إدارة مهرجان الفيلم الأوروبي الـ10 بالخرطوم، والذي ينطلق خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الممثلة الإيطالية صوفيا لورين، لتكون شخصية الدورة. 

ومن أبرز الدول المشاركة في المهرجان: ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا، إسبانيا، فرنسا، السويد، النمسا، رومانيا، البرتغال، النرويج، هولندا، وبريطانيا.

ويُعدّ مهرجان الفيلم الأوروبي أحد أهم الفعاليات الثقافية التي ينتظرها عشاق الأفلام الأوروبية والمهتمين بالسينما، لما يقدمه من أفلام مميزة والتي بلغ عددها حتى الآن 150 فيلما.


 وستُعرَض الأفلام في كل من المجلس الثقافي البريطاني، ومعهد جوتة الثقافي الألماني، والمعهد الثقافي الفرنسي، والسفارة الهولندية، ومركز الفيصل الثقافي، ومركز أم درمان الثقافي، والساحة الخضراء وكلية كمبوني.

ويأتي الاحتفال بالممثلة الإيطالية صوفيا لورين كإحدى أشهر نجمات السينما العالمية في القرن الـ20، وواحدة من أكثر الممثلات شعبية في العالم.

وحازت لورين على لقب "سفيرة نوايا حسنة" من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما نالت لقب أجمل امرأة إيطالية في استطلاع عالمي للرأي، بالإضافة لحصولها على جائزة الأوسكار عام 1991، وجائزة جولدن جلوب عام 1995.

تعليقات