سياسة

مقتل 15 مدنيا في هجوم لبوكو حرام على قرى بنيجيريا

الخميس 2018.11.1 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مسلحة تابعة لجماعة بوكو حرام الإرهابية - أرشيفية

عناصر مسلحة تابعة لجماعة بوكو حرام الإرهابية - أرشيفية

قتل 15 مدنيًا، على الأقل، في هجوم إرهابي على مجموعة قرى بشمال شرق نيجيريا على مشارف مدينة مايدوجوري؛ التي تشهد تعزيزات عسكرية كبيرة ضمن جهود السلطات لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تأتي على رأسها جماعة بوكو حرام، وفرع تنظيم داعش في غرب أفريقيا المرتبط بالجماعة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين قولهم إن مسلحين يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام الإرهابية نفذوا الهجوم في وقت متأخر أمس الأربعاء.

وأحصى صحفي من "رويترز" خمس جثث محترقة داخل ما تبقى من منزلهم في قرية كوفا، بينما قال زعيم قرية في دالوري القريبة إن شخصا قتل في مخيم للنازحين، وقال اثنان من سكان بولابرين إن تسعة أشخاص قتلوا هناك.

وأعلن الجيش في بيان أن مدنيا واحدا عثر عليه مقتولا بعد أن نهبت عناصر بوكو حرام سوق دالوري وأشعلوا النار في مبان ثم فروا عندما اقترب الجنود.

وينفذ التنظيم الإرهابي، الذي تأسس في نيجيريا، هجمات بكل دول منطقة بحيرة تشاد (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر)، يسقط فيها قتلى من قوات الأمن والمدنيين، كما يقوم بعمليات خطف.

وتقول الأمم المتحدة إن أعمال عنف تنظيم بوكو حرام الإرهابي أسفرت عن سقوط أكثر من 27 ألف قتيل منذ 2009، بينما لا يزال نحو مليوني شخص لا يستطيعون العودة إلى بيوتهم التي شردوا منها.


تعليقات