سياسة

ملك الأردن ينتقد حفاوة نتنياهو بمطلق النار في السفارة

الخميس 2017.7.27 08:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني - أرشيفية

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني - أرشيفية

انتقد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، الخميس، موقف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو "الاستعراضي" تجاه مطلق النار في سفارة إسرائيل بعمَّان، الذي قتل أردنيين، الأحد الماضي، مطالباً بمحاكمته. 

وطالب الملك خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الأردنيين، نتنياهو "بالالتزام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات قانونية تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة بدلاً من التعامل مع هذه الجريمة بأسلوب الاستعراض السياسي، بهدف تحقيق مكاسب سياسية".

 وسمحت عمَّان، الإثنين الماضي، للدبلوماسي الإسرائيلي بالمغادرة بعد استجوابه والتوصل مع حكومته إلى "تفاهمات حول الأقصى"، بحسب مصدر حكومي أردني.


وذكرت وسائل إعلام أردنية، الخميس، أن الأردن لن يسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية والسفيرة بالعودة إلى عمَّان قبل الحصول على ضمانات كاملة بتقديم قاتل الأردنيين الاثنين للمحاكمة، وفقاً لما نشرته صحيفة "الغد" الأردنية.

وكان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة، أكد أمس خلال زيارته لبيت عزاء محمد زكريا الجواودة، أحد القتيلين الأردنيين في حادث السفارة، أن الحكومة وبتوجيهات من الملك ستقوم بمتابعة هذه القضية حسب القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية لضمان تحقيق العدالة.

جاء هذا في الوقت الذى وجهت فيه النيابة العامة الأردنية تهمة القتل لرجل الأمن الإسرائيلي في حادث السفارة.


تعليقات