سياسة

85 مليون دولار لبناء مستشفى الملك سلمان في تونس

السبت 2017.7.29 12:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 662قراءة
  • 0 تعليق
الصندوق السعودي للتنمية يمول مشروعات تونسية

الصندوق السعودي للتنمية يمول مشروعات تونسية

مولت المملكة العربية السعودية مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز متعدد التخصصات في مدينة القيروان بتونس، بقيمة 85 مليون دولار، عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.

ووقّع الاتفاقية في ختام أعمال الدورة التاسعة للجنة السعودية التونسية المشتركة, الخميس، المهندس يوسف إبراهيم البسام، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، ومحمد الفاضل عبدالكافي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس وزير المالية بالنيابة.

كما وقّعت المملكة وتونس خلال اللقاء 8 اتفاقيات تعاون وتمويل، بينها اتفاقيات قرض وهبة وبرامج عمل ومذكرات تفاهم، بينها مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات وتصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ إجمالي قدره 200 مليون دولار.

واتفقت المملكة وتونس على برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، إضافة إلى اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.

كما شملت الاتفاقيات الموقعة اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية، للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى نوع "ب" في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار، واتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي بقيمة 85 مليون دولار بين الصندوق السعودي للتنمية وتونس.

تعليقات