منوعات

نيوزيلندا.. تأشيرات سهلة للسياح بسبب "جمع الكيوي"

الأربعاء 2018.5.9 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 446قراءة
  • 0 تعليق
نيوزيلندا.. تأشيرات سهلة للسياح بسبب "جمع الكيوي"

نيوزيلندا.. تأشيرات سهلة للسياح بسبب "جمع الكيوي"

إذا كانت لديك رغبة في زيارة نيوزيلندا فالفرصة أمامك الآن، خاصة مع توجيه نيوزيلندا دعوة للعمال الأجانب لجمع وتعبئة الكيوي، إذ أن النقص الحاد للعمالة يجبر الحكومة على تخفيف الشروط للحصول على تأشيرات العطلات كمحاولة أخيرة لحصاد ملايين من فاكهة الكيوي. 

  • الأسبوع الذهبي.. احتفالات وعطلة استجمام باليابان

يتجه مزارعو هذه الفاكهة الوطنية في خليج بلنتي إلى ذروة موسم الحصاد عاجزين عن ملء مئات الوظائف الشاغرة، ما دفع الحكومة للإعلان عن نقص العمالة الموسمي الرسمي في المنطقة لأول مرة منذ عقد من الزمان، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

هذا من شأنه أن يسمح للزوار القادمين من الخارج بتغيير شروط تأشيراتهم ليتمكنوا من العمل في البساتين.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن: "آخر شيء نريده هو تعفن الفاكهة على الأشجار أو على الأرض".

ويحتاج العمل في مجال فاكهة الكيوي جهدًا بدنيًا، والراتب نحو 16.50 دولار نيوزيلندي في الساعة، ويتطلب من العمال الانتقال من أمكانهم على أساس مؤقت، ما يجعله خيارًا مهنيًا غير جذاب للعديد من النيوزيلنديين.

وازداد الطلب على فاكهة الكيوي في جميع أنحاء العالم وخاصة من الصين، وهناك 6 آلاف عاطل في منطقة خليج بلنتي، وثمة حاجة إلى 1200 عامل في بساتين فاكهة الكيوي على الفور.

وسترتفع المساهمة المتوقعة لصناعة فاكهة الكيوي في إجمالي الناتج المحلي لخليج بلنتي بنسبة 135% بحلول عام 2030 لتصل إلى 2.04 مليار دولار، وتتطلب 14.329 عاملًا إضافيًا.


تعليقات