سياسة

الكرملين: بوتين أجرى محادثات مع الأسد في روسيا

الثلاثاء 2017.11.21 11:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 859قراءة
  • 0 تعليق
بوتين والأسد في لقاء سابق - أرشيفية

بوتين والأسد في لقاء سابق - أرشيفية

أعلن الكرملين، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد في منتجع سوتشي على البحر الأسود، أمس الإثنين؛ حيث بحثا الحرب على الإرهاب وفرص التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا. 

وأوضح الكرملين، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن بوتين، هنّأ الأسد بالنتائج التي حققتها سوريا في الحرب ضد الإرهاب، مضيفا أن الشعب السوري يقترب تدريجيا من هزيمة الإرهابيين، التي هي نتيجة حتمية.

وأكد بوتين أنه بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، مشيرا إلى أن الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام، والاستقرار في سوريا.


وقال بوتين: "أنتم تعرفون أنه من المقرر أن التقي، في سوتشي، بعد غد، نظيريّ الرئيس التركي والرئيس الإيراني. وأن نجري نحن أيضا مشاورات إضافية، خلال اجتماعنا. المسألة الأهم، هي مسألة ما بعد هزيمة الإرهابيين، وهي مسألة التسوية السياسية، التسوية طويلة الأمد للوضع في سوريا".

وأضاف بوتين خلال استقباله الأسد: "بالإضافة إلى الشركاء الذين ذكرتهم (تركيا وإيران)، أنتم تعرفون، أننا نعمل كذلك من دول أخرى؛ كالعراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن، ونحن على تواصل مستمر مع شركائنا".

وأشار الرئيس الروسي: "أود أن أناقش معكم المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية، ومؤتمر الحوار السوري، الذي تساندونه. أود أن استمع إلى تقييمكم للحالة الراهنة، وآفاق تطور الوضع، بما في ذلك رؤيتكم للتسوية السياسية، التي حسبما تبدو لنا، ودون شك، في نهاية الأمر ينبغي أن تتم تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة. نحن نعوّل على مشاركة نشطة لمنظمة الأمم المتحدة في المسار نفسه وكذلك في المرحلة النهائية".

وفي تصريحات بثها التلفزيون السوري وجّه الأسد الشكر لبوتين ووزير الدفاع وقائد الأركان الروسيين عن دعمهم لسوريا، والمساهمة في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

تعليقات