رياضة

خريج "لاماسيا" يدعم التواجد الجزائري في فرنسا

الإثنين 2017.8.28 10:39 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
طيب مزياني

طيب مزياني

وصل طيب مزياني، خريج نادي أوليمبيك بارادو الجزائري، مساء الإثنين إلى فرنسا من أجل التعاقد مع نادي لوهافر، الناشط في دوري الدرجة الثانية، وذلك بحسب صحيفة ليكيب.

تألق "زيزو" يفتح باب الاحتراف أمام خريج "لاماسيا الجزائر"

وسينشط خريج لاماسيا الجزائر (اسم الشهرة لمدرسة شبان نادي بارادو) على سبيل الإعارة مع متصدر ترتيب الدرجة الثانية الفرنسية.

يذكر إلى نادي لوهافر يضم في رصيده الحالي لاعبين اثنين جزائريين، هما: فكتور لكحل، مدافع المحور، وزين الدين فرحات، لاعب خط الوسط المهاجم الأسبق لاتحاد العاصمة الجزائري وأفضل صانع أهداف في دوري "المظاليم".

وسبق أن لعب في صفوف الفريق الفرنسي عدة لاعبين عرب على غرار نسيم عكرور ورياض محرز من الجزائر وحسونة الحاج قاسم من تونس، وعبد الكريم مري شهر كريمو وإدريس فتوحي من المغرب.

وكان مزياني الوافد الجديد على منتخب الجزائر خطف الأضواء بقوة خلال الموسم المنصرم، حيث أسهم في صعود ناديه لدوري الأضواء الجزائري، وهو ما دفع نادي ستاد رين الفرنسي لإخضاعه للاختبارات في شهر أبريل الماضي تحت إشراف كريستيان جوركوف، المدرب السابق "للخضر".

ونجحت مدرسة الشباب بنادي بارادو في تقديم عدة لاعبين مميزين في السنوات الأخيرة، أبرزهم رامي بنسبعيني، مدافع ستاد رين الفرنسي المطلوب من ليل الفرنسي، ورؤوف بن غيث، لاعب خط وسط اتحاد العاصمة والموهبة الصاعد في سماء كرة القدم الجزائرية ويوسف عطال، الوافد الجديد على كورتري البلجيكي.

تعليقات