رياضة

لاودروب مرشح لخلافة لوبيتيجي في ريال مدريد

الخميس 2018.10.18 12:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
مايكل لاودروب

مايكل لاودروب

بات الدنماركي مايكل لاودروب، المدير الفني الأسبق لناديي خيتافي وريال مايوركا الإسبانيين، مرشحا لخلافة جولين لوبيتيجي في تدريب ريال مدريد الإسباني، بعد أن أصبح الأخير قريبا من الرحيل عن الفريق الملكي.

موريينتس يدافع عن لوبيتيجي ضد الانتقادات

وكانت تقارير إسبانية أكدت أن لوبيتيجي سيرحل عن تدريب ريال مدريد في حالة الهزيمة بمباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة، يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بالجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني.

جولين لوبيتيجي

وذكرت تقارير إسبانية نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن إدارة ريال مدريد أدخلت لاودروب إلى قائمة اهتماماتها في حالة رحيل لوبيتيجي، لا سيما وأنه يعرف الدوري الإسباني جيدا بعدما قام بتدريب خيتافي وريال مايوركا من قبل، بالإضافة إلى لعبه لفريقي برشلونة والريال.

ولعب الدنماركي لصالح برشلونة في الفترة بين عامي 1989 و1994، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الذي لعب له حتى 1996، وبعد اعتزاله كرة القدم اتجه إلى التدريب في الدوري الإسباني، حيث قاد خيتافي موسم 2007-2008، ثم مايوركا موسم 2010-2011.

وقبل قيادة خيتافي بدأ لاودروب مسيرته مساعدا للمدرب مارتن أولسن في المنتخب الدنماركي، ثم تولى قيادة بروندبي الدنماركي، وبعد خيتافي قاد سبارتاك موسكو الروسي، ثم انتقل إلى مايوركا قبل العمل مديرا فنيا لفريق سوانزي سيتي الويلزي.

يُذكر أن ريال مدريد لم ينجح في الفوز بأي من مبارياته الـ4 الأخيرة، حيث خسر من إشبيلية 0-3 وليجانيس 0-1، وتعادل مع أتلتيكو مدريد 0-0 بالدوري الإسباني، فيما خسر أمام سسكا موسكو الروسي 0-1، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


تعليقات