اقتصاد

انطلاق فعاليات مجلس الأعمال "العربي - الروسي" 8 أبريل

الأحد 2019.4.7 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية

الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية

تنطلق فعاليات الدورة الـ12 لمجلس الأعمال "العربي – الروسي" خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري، الذي أنشئ بموجب اتفاق بين غرفة التجارة والصناعة لروسيا الاتحادية، ممثلاً برئيسه يفغيني بريماكوف، واتحاد الغرف العربية في ٢٠٠٢، وذلك في إطار تعميق أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدان العربية وروسيا. 

وقال الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، إن المجلس يمثل أهم منصة لتبادل الأفكار وتعزيز وتوثيق التعاون "العربي – الروسي"، وإقامة شراكة اقتصادية راسخة وإنشاء المشروعات الإنتاجية المشتركة والاستثمار المتبادل للاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة. 

وعلى هامش المنتدى أجريت فعاليات المعرض "أرابيا إكسبو" الدولي، الذي ينظمه مجلس الأعمال الروسي العربي، واتحاد الغرف العربية، بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الروسية، ووزارة الصناعة والاقتصاد والطاقة الروسية، مشيراً إلى أنه المعرض العربي الوحيد في روسيا وأكبر حدث للتعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا والعالم العربي، ويضم على مدى 3 أيام جميع ممثلي الدول العربية و85 كياناً روسياً اتحادياً، بالإضافة إلى دول رابطة الدول المستقلة.

وأوضح حنفي أن الوفد العربي المشارك يضم أكثر من ٧٠٠ فرد من ممثلي الحكومات ورجال الأعمال العرب، ويمثل مصر في المعرض وفد رفيع المستوى يضم ٢٥ من أعضاء الغرف التجارية المصرية ورؤساء المجالس التصديرية ورجال أعمال مصريين.

تعليقات