اقتصاد

انطلاق أعمال معرض "حلال إكسبو دبي" 18 سبتمبر

الثلاثاء 2017.7.25 05:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1452قراءة
  • 0 تعليق
شعار مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي

شعار مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي

تستضيف دبي معرض "حلال إكسبو دبي" يومي 18 و19 سبتمبر المقبل، ومن المنتظر أن يعزز هذا الحدث ريادة دولة الإمارات وتطويرها لصناعة الحلال في المنطقة العربية وخارجها .

وتتميز الإمارات بإمكانيات وموارد هائلة تمكنها من أن تصبح مركزاً للاقتصاد الإسلامي وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها بعدما احتلت المرتبة الثالثة عالميا، بعد كل من ماليزيا والبحرين في قطاع الاقتصاد والتمويل الإسلامي . 

وتوقع منظمو المعرض أن تتجاوز استثمارات هذا القطاع 4 تريليون دولار عام 2019 مقارنة بمبلغ 1.21 تريليون دولار عام 2013، وأن يصل الإنفاق العالمي للمستهلكين المسلمين إلى 3.7 تريليون دولار بحلول عام 2019. 

ويعد معرض حلال- دبي" المعرض الأكبر والوحيد الذي يسلط الضوء على المنتجات والخدمات الحلال بما فيها الأغذية الحلال والمشروبات الحلال والأزياء الحلال ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال والسفر والسياحة الحلال والضيافة الحلال والأعمال المصرفية والمالية الحلال. 

ومن المتوقع أن يستقبل "معرض حلال- دبي 2017 " أكثر من 4 آلاف زائر من 40 بلداً ويتيح الفرصة لأكثر من 100 شركة من 13 بلداً لعرض منتجاتها وخدماتها الحلال. 

وأعلن مركز دبي لتنمية الاقتصاد الإسلامي في اجتماعه الذي عقد مؤخرا عن استراتيجية نمو "جديدة" للسنوات الخمس المقبلة حتى عام 2021 وذلك بعد عدة جلسات شارك فيها أصحاب المصلحة بهدف قياس وتوسيع نطاق تأثيرها على الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات. 

و ذكر رئيس أحمد مدير أورانج للمعارض والفعاليات وأحد منظمي معرض حلال إكسبو دبي ، أن معرض حلال إكسبو دبي يعد منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية الحلال إلى دولة الإمارات.

وقال : " اخترنا دبي لإقامة معرض حلال لانجازاتها الهائلة في تطوير الاقتصاد الإسلامي من خلال منهج وخطة فعالة لتطوير كل قطاع من قطاعات هذا الاقتصاد".

تعليقات