سياسة

اجتماع أمريكي أوروبي يبحث التصدي لإرهاب حزب الله

مواجهة أنشطة التنظيم الإرهابي بالأمريكتين

الجمعة 2018.6.15 01:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 680قراءة
  • 0 تعليق
عناصر تابعة لمليشيا حزب الله الإرهابية

عناصر تابعة لمليشيا حزب الله الإرهابية

عقدت "مجموعة التنسيق لإنفاذ القانون" المشتركة بين الولايات المتحدة وأوروبا اجتماعا لمناقشة النشاطات الإرهابية والمحظورة لمليشيا "حزب الله"، وذلك يومي 13 و14 يونيو/ حزيران، بمدينة كيتو الإكوادورية.

ويعد الاجتماع هو الأول الذي يركز على منطقة الأمريكتين، وهي المنطقة التي شرعت فيها المليشيا الإرهابية في تعزيز البنية التحتية التي توفر الدعم للإرهابيين والشبكات الإجرامية.


وتناول الاجتماع سبل منع أنشطة مليشيا "حزب الله" من الناحية التشريعية والقضائية، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة التنظيم الإرهابي.

ومن المقرر أن تلتقي "مجموعة التنسيق لإنفاذ القانون" نهاية العام الجاري في حضور أكثر من 30 دولة من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى مسؤولي وكالة الشرطة الأوروبية والشرطة الدولية، وذلك لمناقشة تهديدات المليشيا الإرهابية.


وقد أثبتت المجموعة التي تم تأسيسها في عام 2014 أنها لا تقتصر على كونها منصة لتبادل المعلومات حول أنشطة مليشيا حزب الله غير المشروعة، وإنما تقوم أيضا بتطوير استراتيجيات لمواجهة الأنشطة الإرهابية للمنظمة.

ومازال عدد الحكومات المشاركة في فريق التنسيق يزداد، وهو ما يدل على الإقرار المتزايد بين شركائنا بضرورة التعاون على جهودنا لمواجهة شبكات الإرهاب العالمية التابعة لمليشيا "حزب الله" الإرهابية.

تعليقات