سياسة

انتخابات لبنان.. تصويت الخارج ينطلق في 6 دول الجمعة

الخميس 2018.4.26 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق
الانتخابات النيابية اللبنانية

الانتخابات النيابية اللبنانية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، أن الانتخابات النيابية اللبنانية، ستنطلق غدًا، في تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت بيروت.  

وأوضحت الخارجية أن المرحلة الأولى في عملية تصويت اللبنانيين بالخارج، والتي تجري لأول مرة في تاريخ لبنان، ستكون في 6 دول عربية هي السعودية، والإمارات، ومصر، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الحادية عشرة بتوقيت لبنان.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن المرحلة الثانية من انتخابات الخارج، ستجري، الأحد المقبل، في 33 دولة، بالإضافة إلى جزيرة غوادلوب، وستبدأ عملية الاقتراع منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت بيروت، انطلاقا من الساحل الشرقي لأستراليا على أن يُختتم التصويت بتمام الساعة الثامنة صباح يوم الإثنين بتوقيت لبنان، بعد إقفال صناديق الاقتراع في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.


كما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين أنها ستنقل مباشرة عملية الاقتراع بالخارج طيلة ساعات التصويت، من مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال غرفة عمليات أقامتها في مقرّها. ويمكن لوسائل الإعلام كافة، المحلية والأجنبية، مواكبة هذه العملية في الوزارة.

كما أفادت الوزارة بأنها وضعت خطوطا ساخنة، لمن لديه أي استيضاح أو شكوى حول الانتخابات النيابية في الخارج، كما يتوفر عليها تطبيق الواتساب طوال فترة الاقتراع.

تعليقات