رياضة

لوكلير ينهي العام في الصدارة مع فيراري في تجارب للإطارات

الأربعاء 2018.11.28 11:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
شارل لوكلير

شارل لوكلير

أسدلت فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الستار (الأربعاء) على آخر أنشطة تقام على الحلبة هذا العام، وتصدر شارل لوكلير سائق فيراري الترتيب في تجارب للإطارات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وشارك لوكلير (21 عاما) من قبل في تجارب مع فيراري لكن اليوم الأخير في الاختبارات كان الأول للسائق القادم من موناكو في السيارة الحمراء الشهيرة كسائق رسمي للفريق الأنجح في تاريخ فورمولا 1.

وأعلن فيراري في سبتمبر/أيلول أن لوكلير، الذي قاد لفريق ساوبر المدعوم بمحركات فيراري هذا العام، سيحل محل كيمي رايكونن بطل العالم 2007 ليزامل سيباستيان فيتل في 2019.

وقال فيراري، إن لوكلير أدى 135 لفة بالسيارة SFH71 التي ستحال الآن إلى التقاعد، وهو ما يساوي نصف مسافة سباق جائزة أبوظبي الكبرى، وسجل دقيقة واحدة و36.450 ثانية في أفضل لفة له مستخدما إطارات بيريلي فائقة الليونة.

وقال لوكلير: "بالطبع كان الأمر مؤثرا، لأن قيادة سيارة فيراري شيء استثنائي، ولأن هذا اليوم كنت أنتظره منذ فترة طويلة بدون أن أعرف أنه سيأتي، بالنسبة لي كان الأمر مهما حتى أتعرف على الفريق بشكل أكبر، رغم أنه ليس غريبا عني بسبب الوقت الذي أمضيته في أكاديمية فيراري".

واختبرت الفرق كل مجموعات إطارات بيريلي لعام 2019 بالإضافة لإطارات 2018.

وكان فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الوحيد الذي أدى التجارب مع الفريق الذي مثله هذا العام.

واختبر الفرنسي بيير جاسلي سيارة رد بول بعد انتقاله من تورو روسو، بينما أدى الاسباني كارلوس ساينز 150 لفة مع مكلارين عقب انضمامه قادما من رينو.

وظهر السويسري لوي ديليتراز سائق سباقات فورمولا 2، الذي لن يشارك في فورمولا 1 العام المقبل، لأول مرة في التجارب مع فريق هاس الأمريكي وأدى 117 لفة.

تعليقات