سياسة

"العين الإخبارية" تنشر أول فيديو لاعتقال الإرهابي هشام عشماوي

الإثنين 2018.10.8 09:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 807قراءة
  • 0 تعليق
صورة للإرهابي المصري عشماوي بعد القبض عليه

صورة للإرهابي المصري عشماوي بعد القبض عليه

حصلت "العين الإخبارية" من مصادر عسكرية ليبية بالقيادة العامة بالجيش الليبي على مقطع فيديو مصور للإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، عقب إلقاء القبض عليه فى مدينة درنة شرق ليبيا فجر يوم الإثنين. 

ويظهر مقطع الفيديو الإرهابي مقيد اليدين فى حضور معاون قائد غرفة عمليات الكرامة فى ليبيا العميد أحمد سالم الدرسي وعدد من القيادات العسكرية الليبية، في غرفة عمليات عمرو المختار، التي تتولى عملية تطهير وتأمين مدينة درنة من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

ويأتى ترحيل الإرهابي المصري عقب إجراء تحقيق مبدئي معه على يد العميد أحمد سالم وتقديم الإسعافات اللازمة له.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري، لـ"العين الإخبارية"، إن "تنسيقاً مصرياً ليبياً على أعلى مستوى يجري في مجال مكافحة الإرهاب".


وأكد المسماري أن "السلطات المصرية تنسق مع القيادة العامة للجيش الليبي وتتابع سير التحقيقات"، مضيفاً أن سلطات بلاده لم تحدد بعد موعد تسليم عشماوي إلى السلطات المصرية.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية الليبية تباشر التحقيق مع عشماوي الذي تورط في قتل مئات الليبيين.

وأشار المسماري إلى أن "عشماوي تورط في عمليات إرهابية بشعة أودت بحياة مئات الليبيين في مدينة درنة"، مؤكدا أن "السلطات الليبية تعاملت معه كأسير حرب وقامت بعمل إسعافات أولية له".

وأضاف أن عشماوي كان يرتدي حزاما ناسفا ولم يستطع تفجيره لأن العملية كانت خاطفة وسريعة جدا، كما تم القبض خلال العملية أيضا على الإرهابي المصري بهاء علي وإرهابي ليبي.

تعليقات