سياسة

معركة تطهير بنغازي .. 6 قتلى و20 جريحا من الجيش

الثلاثاء 2017.7.18 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية وطبية ليبية أن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي تسلم 6 جثامين و20 جريحاً من عناصر الجيش، خلال أربعة أيام من المواجهات المسلحة مع التنظيمات الإرهابية في محيط الفندق البلدي وسوق الجريد وسيدي خريبيش في مدينة بنغازي. 

وقالت المصادر، الثلاثاء، إن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث "سلم جثامين 6 جنود من الجيش الليبي، و20 جريحاً إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، من يوم الجمعة الماضي 14 يوليو وحتى أمس الإثنين 17 يوليو"، بحسب بوابة الوسط الليبية.

وأوضحت المصادر أن الجرحى بينهم حالات إسعافات أولية تلقت العلاج وغادرت المستشفى على الفور، بينما لا تزال بعض الحالات تتلقى العلاج بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وعانت بنغازي طوال الـ6 سنوات الماضية من الإرهاب، خاصة بعد سيطرة مليشيات تنظيم الإخوان الإرهابي على المدينة عقب الإطاحة بالقذافي والدعم المفتوح من دولة قطر للإرهابيين هناك.

وعلى مدار 3 سنوات من القتال ضد جماعات الإرهاب قدّم الجيش الليبي أشرس مقاتليه شهداء في سبيل تحرير المدينة العصية.

حتى أعلن الجيش الليبي تحرير بنغازي من الإرهاب مطلع الشهر الجاري، وسط فرحة عارمة من أهالي المدينية الذين عانوا من جراء الاقتتال الدائر ووطئة الإرهاب الغاشم، وعلى الرغم من أن المدينة أصبحت الآن خالية من عناصر الظلام والإرهاب، إلا أن خبراء في مجال الإعمار أكدوا أن المدينة في حاجة لمليارات الدولارات لإعمار المباني والمنشآت التي تم تدميرها هناك.


تعليقات