سياسة

الحكومة الليبية المؤقتة ترسل مساعدات غذائية وطبية إلى الجنوب

الإثنين 2019.2.11 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
مساعدات للنازحين جنوب غربي ليبيا- أرشيفية

مساعدات للنازحين جنوب غربي ليبيا- أرشيفية

أرسلت الحكومة الليبية المؤقتة قوافل تضم سلعاً تموينية وطبية لمدن الجنوب التي تعاني من شح في الإمدادات الغذائية منذ أشهر. 

وقال حاتم العريبي، المتحدث باسم الحكومة المؤقتة، إن قافلة من 100 شاحنة انطلقت، اليوم الإثنين، من مدينة بنغازي، نحو مناطق الجنوب الليبي، خاصة بعد تحرير أجزاء كثيرة منها من قِبل الجيش الوطني.

وتابع العريبي أن "هذه القافلة محملة بجميع أنواع السلع التموينية المدعومة، وقد تم تجهيزها بتعليمات رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني بعد إتمام الإجراءات التي تضمن توزيعها ووصولها لمستحقيها بشكل عادل، بدلاً من أن تذهب لأيدي التجار والمهربين".

وأضاف العريبي أن توجيهات الثني تنص على أن يتم توزيعها على كل بلديات الجنوب الغربي التي كانت تعاني من نقص في كل السلع الأساسية، بسبب انعدام الأمن الذي أكد أنه قد عاد الآن بجهود القوات المسلحة.

وأكد العريبي أن المنطقة قد أصبحت آمنة الآن، الأمر الذي يحتم على الحكومة المؤقتة أداء واجبها في توفير الخدمات لليبيين أينما وجدوا.


وفي السياق، أرسل وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة في الحكومة المؤقتة سعد عقوب، اليوم الإثنين، قافلة طبية تشمل أكثر من 25 طبيباً لبلدية سبها، تضم عدداً من الأطباء المتخصصين لدعم المستشفى والأطباء لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وكانت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة قد أرسلت شحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية للمستشفى الميداني العسكري بمدينة سبها وشحنة متكاملة لمركز سبها الطبي، تمهيداً لإرسال قافلة طبية تضم نخبة من الأطباء في عدة تخصصات.

يشار إلى أن الجيش الوطني الليبي كان قد أعلن في 15 يناير/كانون الثاني الماضي، انطلاق عملية عسكرية لتحرير جنوب غربي ليبيا من التنظيمات الإرهابية والعصابات التشادية المعارضة، تمكن على إثرها من تحرير مدينة سبها ومناطق غدوة وأم الأرانب وحقل الشرارة النفطي.

تعليقات