سياسة

قائد ليبي لـ"العين الإخبارية": الجيش دحر الإرهابيين بحقل السرير النفطي

الخميس 2018.8.16 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
آمر حرس المنشآت الشرقية والوسطى الليبية اللواء ناجي المغربي

آمر حرس المنشآت الشرقية والوسطى الليبية اللواء ناجي المغربي

قال آمر (قائد) حرس المنشآت الشرقية والوسطى، التابعة للجيش الوطني الليبي، اللواء ناجي المغربي، إن قواته تمكنت من دحر الإرهابيين في حقل السرير النفطي، واستردت عددا من الآليات العسكرية التي كانت بحوزتهم، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجماعات الإرهابية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر قد أصدر تعليماته بضرورة الإبقاء على حالة التأهب القصوى في منطقة الهلال النفطي، ودحر كل من تسول له نفسه المساس بقوت الليبيين وأمنهم وسلامتهم.


وأضاف المغربي في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، اليوم الخميس، أن قوات حرس المنشآت النفطية والوسطى تواجه الجماعات الإرهابية بكل حزم لصد أى هجمات، مشيرا إلى أن قواته على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي هجوم إرهابي.

وقال اللواء ناجي المغربي أن قوات حرس المنشآت الشرقية والوسطى وضعت كل الاحتمالات لصد أي هجوم إرهابي، مشيرا إلى أن جماعات متطرفة تحاول إثارة زعزعة الاستقرار في منطقة الهلال النفطي.

ويبلغ الإنتاج اليومي لحقل السرير النفطي نحو 100 ألف برميل.


كان جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعى في ليبيا قد أكد أن موقع حقل آبار السرير بمنظومة السرير (سرت - بنغازي)، قد تعرض لهجوم مسلح من قبل مجموعة إرهابية، مؤكدا أنه تم السطو على سيارات ومؤن من الموقع دون وقوع إصابات بين المستخدمين.

وتتعرض بعض الحقول النفطية في جنوب ليبيا، إلى هجوم من الجماعات المسلحة والمجموعات الإرهابية التي تتمركز في تلك المناطق وتقوم بأعمال خطف للمهندسين الأجانب العاملين في تلك الحقول.

وتمكنت القوات المسلحة الليبية خلال الأسابيع القليلة الماضية من دحر مليشيات إبراهيم الجضران التي تدعمها تركيا وقطر بالمال والسلاح، وملاحقة هذه المليشيات في الدروب الصحراوية التي لجأت إليها تلك الجماعات بعد هزيمتها في الهلال النفطي.

تعليقات