رياضة

مشجعات سعوديات يسعين لإنشاء روابط نسائية في مدرجات العائلات

الأحد 2018.4.29 03:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
مشجعات سعوديات في المدرجات -صورة أرشيفية

مشجعات سعوديات في المدرجات -صورة أرشيفية

أبدت مجموعة فتيات سعوديات رغبتهن في تأسيس (رابطة نسائية) لعددٍ من من الأندية السعودية، وذلك بعد قرار السماح للعائلات بالدخول للملاعب الرياضية، حيث ستتواجد الرابطة في المدرجات النسائية، لبث روح الحماس والتحفيز للاعبين بالهتافات والأهازيج داخل الملعب، بعد أن ارتفع عدد مشجعات الساحرة المستديرة في السعودية في الأشهر القليلة الماضية بشكل كبير .

رابطة دوري المحترفين تمنع تصوير مدرجات العائلات

وأكدت المشجعة النصراوية هند الفهد لـ"بوابة العين الرياضية"، أنها تتمنى أن تكون رئيسة لرابطة مشجعي نادي النصر النسائية مستقبلاً .

وقالت: "عدد المشجعات النصراويات كبير ويؤدين نفس الدور الذي يقوم به الشباب في المدرجات، من حيث التشجيع وترديد الهتافات والأغاني". 

وأضافت: "الكثير من النساء يشجعن النصر ويرغبن بدعمه في المدرجات، نظراً للكم الهائل من النساء الراغبات في مؤازرة أنديتهم التي يعشقنها من خلال تواجد رابطة نسائية في المدرجات". 

وأشارت المشجعة الهلالية ضي العبدالرحمن  إلى أن عشقها للهلال جعلها تفكر وبقوة في اقتحام عالم التشجيع النسائي في المدرجات . 

وتابعت: "بعد السماح لنا بالحضور في المدرجات وتشجيع الأندية التي نحبها من أرض الملعب، فكرت في دعم الهلال من خلال الأهازيج والهتافات الحماسية الصاخبة التي تزيد من حماسة اللاعبين". 

وشددت دانة سعود مشجعة أهلاوية على ضرورة تواجد رابطة نسائية في الملاعب السعودية خلال الفترة المقبلة .

وقالت : "أنا كمشجعة أهلاوية أرغب مع زميلاتي الأهلاويات دعم فريقنا معنوياً في المدرجات، وبتنظيم نسائي جديد يواكب تطور الرياضة السعودية ". 

وأبدت المشجعة الاتحادية شهد المحمد تفاؤلها بتأسيس روابط نسائية للأندية مستقبلا في المدرجات .

وأتمت :" العميد الاتحادي يستحق أجمل الأهازيج وأروعها، نظراً للجماهيرية العريضة التي يتمتع بها داخل السعودية وخارجها، وأتمنى أن أشاهد رابطة نسائية للاتحاد وفق الضوابط الشرعية". 

ويتوقع أن يتم رفض إنشاء روابط نسائية في الملاعب السعودية خلال الفترة الحالية، والاكتفاء بالرابطة الرئيسة من الرجال لكل نادٍ، وسيكتفى أيضاً بتشجيع النساء و العائلات في المدرجات المخصصة لهم وفق الضوابط الشرعية المتبعة فقط .  

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة سمحت بداية من العام الحالي 2018  للعائلات رسمياً بدخول الملاعب الرياضية في منافسات الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين  "كأس الملك".

تعليقات