اقتصاد

بث مباشر لفعاليات "دافوس الصحراء" في السعودية.. اليوم الثالث

الخميس 2018.10.25 11:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
جانب من جلسات اليوم الأخير لـ"دافوس الصحراء" في الرياض

جانب من جلسات اليوم الأخير لـ"دافوس الصحراء" في الرياض

انطلقت، الخميس، في العاصمة السعودية، الرياض، فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، والذي بدأت فعالياته يوم الثلاثاء، وسط سعي المملكة للتعاطي مع مستهدفات رؤية 2030، لتعزيز مكانتها الاقتصادية عالميا.

ويأتي تنظيم المؤتمر من قِبل صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثمارية للسعودية، وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، والذي كشف عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، بمشاركة الآلاف من مختلف دول العالم، في إطار جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل.


وبدأت جلسات اليوم بندوة عن التوازن المالي في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وشارك فيها وزير المالية السعودي محمد الجدعان، ونظيره البحريني أحمد محمد بن خليفة.

وتلتها جلسة عن برامج الخصخصة في دول المنطقة وخاصة في المملكة العربية السعودية، وشارك فيها كل من محمد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، وكيريل ديميترييف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وباسم العبد لله -أردني- رئيس المجلس التنفيذي لمؤسسة "طموح"، ودارين دافيس الرئيس التنفيذي لشركة معادن السعودية.

ويأتي ذلك المؤتمر في وقت يشهد فيه الاقتصاد السعودي نموا متصاعدا، ومتانة وضع الاحتياطات النقدية التي بلغت 1.8 تريليون ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%؛ ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

تعليقات