رياضة

موهبة لوكسمبورج يحلم بقميص الجزائر

الإثنين 2017.7.31 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 18318قراءة
  • 0 تعليق
موهبة لوكسمبورج يحلم بقميص الجزائر

فريد إيكان

أبدى فريد إيكان، لاعب خط الوسط المدافع ذو الأصول الجزائرية واللوكسمبورجية، رغبته في الدفاع عن قميص منتخب الجزائر في المستقبل القريب، وذلك في تصريح أدلى به لموقع "دي زاد بالان"، المختص بمتابعة أخبار المواهب الجزائرية الشابة. 

"زيزو الجزائر" ضمن قائمة الأفضل في الدرجة الثانية الفرنسية

وكان النجم الشاب (16 سنة) خطف الأضواء مع فرق الشباب بنادي ديفيردانج 03، الناشط بدوري الدرجة الأولى اللوكسمبورجي، مما جعل المدرب الفرنسي باسكال كارزانيجا يلحقه بالفريق الأول خلال فترة التحضيرات الصيفية.

ويملك فريد إيكان في رصيده مقابلة وحيدة مع المحترفين، وبالتحديد تلك التي جمعته يوم 29 يونيه الماضي بفريق زيكا الأذربيجاني، لحساب الدور الأول من التصفيات المؤهلة للنسخة الجديدة للدوري الأوروبي.

ويشهد الدوري اللوكسمبورجي تواجدا جزائريا قويا في السنوات الأخيرة حيث ينشط الشاذلي العمري، المهاجم السابق "للخضر" مع نادي ديفيردانج 03 أيضا، كما يحرس يانيس عطاب شباك نادي بروجري نيديركورن.

وتملك الجزائر خزانا كبيرا من اللاعبين المحترفين في كامل أرجاء "القارة العجوز"، وبصفة خاصة في فرنسا حيث يتواجد عدد كبير من المواهب المرشحين لأن يحملوا المشعل في المستقبل القريب من جيل سفيان فيغولي ورياض محرز وياسين براهيمي، على غرار أمين غويري ومحمد بهلولي وحسام عوار (أوليمبيك ليون)، وياسين عدلي (باريس سان جيرمان)، ولامين غزالي (سانت إيتيان)، بجانب أحمد توبة (بروج البلجيكي).

تعليقات