رياضة

خطة سعدان سلاح ماجر لإعادة الروح لمنتخب الجزائر

السبت 2018.3.17 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4334قراءة
  • 0 تعليق
رابح ماجر

رابح ماجر

كشفت مصادر جزائرية مطلعة أن رابح ماجر، المدير الفني لمنتخب الجزائر، يخطط للتعويل على خطة 3-5-2 خلال المواجهتين الوديتين أمام تنزانيا وإيران المقررتين تباعا يومي 22 و27 من شهر مارس الحالي، وهي الخطة التي كان يطبقها رابح سعدان المدير الفني الأسبق لـ"محاربي الصحراء".

قفزة صاروخية في سعر موهبة الجزائر
حضور قوي للمحليين في قائمة الجزائر الجديدة

ويسعى النجم السابق لبورتو البرتغالي من خلال هذه الخطوة لإصلاح المنظومة الدفاعيّة التي تعاني من خلل كبير منذ عدة سنوات، وبالتحديد منذ اعتزال الحرس القديم المكون من عنتر يحيى ومجيد بوقرة وتقدّم سن رفيق حليش، وكذلك إعادة الروح إلى الفريق ةالتي ظهر بوضوح افتقادها خلال الفترة الأخيرة.

وكانت شباك الجزائر  قبلت 6 أهداف في الدور الأول لمسابقة أمم أفريقيا بالجابون 2017، بمعدل هدفين في المباراة الوحيدة، كما تلقت 10 أهداف في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة.

وسبق لرابح سعدان أن حقق نجاحات كبيرة بفضل هذه الطريقة خلال الفترة الممتدة ما بين 2007 و2010، حيث قاد الجزائر للمشاركة في مسابقة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010، بعد غياب 24 سنة كاملة منذ آخر حضور لها على الساحة العالمية. 

موقف إنساني من نجم الجزائر تجاه طفلة فرنسية
هدفا الجزائر ينضمان لمنتخب فرنسا

يذكر أن قائمة اللاعبين المستدعين لموقعتي تنزانيا وإيران شهدت وجود 6 لاعبي محور دفاع، وهم كارل مجاني، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي، محمد نعماني، فاروق شافعي، سعيد بلكلام.


تعليقات