سياسة

تعليق الرحلات الجوية بمطار معيتيقة في طرابلس لساعات بعد سقوط قذيفة

الثلاثاء 2018.10.2 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
مطار معتيقة الدولي يخلو من المسافرين - أرشيفية

مطار معتيقة الدولي يخلو من المسافرين - أرشيفية

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء تعليق الرحلات الجوية منه وإليه لعدة ساعات، قبل أن تعود في وقت لاحق. 

وأكد المكتب الإعلامي في المطار أن "القرار جاء نظرا لتكرار سقوط قذائف ليلا من جهة غير مسؤولة لا تراعي حرمة الدم أو تعب وإرهاق المسافرين مرضى وشيوخ ونساء وأطفال ولسلامة المسافرين والعاملين وكذلك الطائرات".

وسقطت قذائف عشوائية فجر اليوم الثلاثاء على مطار معيتيقة الدولي، ما أدى لإصابة المسافرين بحالة من الفزع والخوف. 

وكان الدكتور المختار الجدال، المحلل السياسي الليبي وأستاذ التاريخ السياسي في جامعة "الزاوية" قد أكد لـ"العين الإخبارية في وقت سابق، أن استهداف مطار "معيتيقة" الدولي من الحين للآخر يصب في صالح المليشيات المسلحة بمصراتها، ليصبح مطارها الذي يبعد 200 كم من طرابلس البوابة الرئيسية للطيران المدني، وبذلك يكون المستفيد الأكبر المليشيات المسيطرة على المدينة.

وتسببت سياسة الإخوان والمليشيات التابعة لها في تدمير طرابلس التي تعاني من أزمة سيولة نقدية وأزمة وقود وتهريب السلع الأساسية، فضلاً عن المعاناة التي يعيشها السكان في سبيل الحصول على جزء بسيط من رواتبهم الذي يصرف من عائدات النفط. 

ولم يستبعد الجدال قيام مليشيات قادمة من مصراتة بتعمد قفل مطار معيتيقة، لكي يصبح مطار مصراتة الذي يبعد 200 كم من طرابلس البوابة الرئيسية للطيران المدني، وبالتالي يستفيدون من ذلك.


تعليقات