منوعات

5 خطوات للحصول على حلاقة مثالية للحيتك

الخميس 2018.4.26 06:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
تعلم حلق لحيتك باحترافية

5 أسرار لحلاقة منزلية محترفة لشعر اللحية

يلجأ الكثير من الرجال إلى صالونات الحلاقة بشكل متكرراً وعلى فترات زمنية متفاوتة؛ من أجل الحصول على أفضل حلاقة ممكنة للحاهم والحصول على مظهر أنيق تحت عناية المتخصصين.

ولأن تكرار الزيارات لصالونات الحلاقة خصوصاً من أجل حلاقة اللحية أمر مرهق ومكلف خاصةً بالنسبة للرجال كثيفي شعر الوجه فإن الخبير كزافييه رودريغيز نائب مدير صالون Fellow Barber الشهير في ولاية نيويورك الأمريكية يقدم أهم النصائح لضمان الحصول على حلاقة محترفة للحية وأنت في المنزل.

1- الزيت والاستحمام 


بعد الانتهاء من الاستحمام وتمتع جلد الوجه بحالة مثالية من الترطيب والنعومة بسبب المياه الدافئة والبخار يجب الحرص على وضع النوع المفضل من زيوت اللحية المخصصة لتنعيم الشعر وترطيب الجلد تحتها. 

2- الفرشاة ومستحضر الحلاقة 


من الأفضل دائماً أن يمتلك الرجل فرشاة الحلاقة الخاصة باللحية لأنها تعمل على نشر رغوة معجون أو صابونة الحلاقة بشكل جيد على كامل مساحة اللحية وهو الأمر الذي يسهل من التخلص من شعر اللحية مهما بلغت كثافته. 

3- استخدام الشفرة 


يجب الحرص على تجنب الضغط على الوجه واللحية أثناء الحلاقة،  وإعادة استهداف المناطق التي تم الانتهاء منها مرة أخرى حتى ولو بدت خالية من الشعر، والانتباه إلى مدى حدة الشفرات المستخدمة، فكلما كانت جديدة كانت الحلاقة أكثر سلاسة وفاعلية. 

ومن أجل أفضل النتائج قم بتدبيل الشفرات بعد 5 مرات من الاستخدام كحد أقصى. 

4- الماء البارد 


يجب استخدام الماء البارد أثناء عملية تنظيف الوجه وإزالة معجون الحلاقة؛ لأن برودة الماء تعمل على منع الجلد من الاحمرار والتهيج، كما أنها تغلق المسام حتى لا تتسلل بداخلها المواد الكيميائية الموجودة في رغوة الحلاقة. 

5-مستحضر بعد الحلاقة 


لا تنس وضع مستحضر ما بعد الحلاقة المناسب لنمط حياتك وطبيعة بشرتك لمنح بشرتك الانتعاش والرائحة العطرة.

تعليقات