سياسة

بالصور.. هاتف ينقذ حياة امرأة في تفجير مانشستر

الخميس 2017.5.25 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 9276قراءة
  • 0 تعليق
هاتف آيفون ينقذ حياة سيدة في تفجير مانشستر

هاتف آيفون ينقذ حياة سيدة في تفجير مانشستر

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن هناك امرأة نجت من هجوم مانشستر؛ لأنها كانت تتحدث عبر هاتفها الـ"آيفون" في هذا الوقت.

وقال زوج ليزا بريدجيت، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هاتف زوجته ساعد في انحراف مسار قطعة معدنية ناتجة عن انفجار القنبلة وأبطأ تقدمها نحو رأسها.

وأشارت الصحيفة إلى الأم صاحبة الـ45 عامًا، كانت ذاهبة لأخذ ابنتها وصديقتها من حفلة أريانا جراندي، مساء الإثنين، عندما قام الانتحاري سلمان عبيدي بتفجير قنبلة محلية الصنع. ويعتقد أن الفتاتين تمكنا من النجاة دون إصابات.


وأوضح الزوج أن القطعة المعدنية قطعت إصبع زوجته الأوسط قبل تماسها مع الهاتف، الذي يعتقد أنه أبطأ وحول مسار الشظايا، لتمر بدلًا من ذلك عبر خدها وإلى أنفها.

وقال ستيف بريدجيت، 15 عامًا، إن زوجته "في مزاج جيد وتشعر أنها محظوظة للغاية للبقاء على قيد الحياة"، رغم تعرضها لعدة إصابات في الانفجار.

وأوضح أنه إضافة إلى الجروح بوجهها وقطع الإصبع، أصيبت بكسر في الكاحل، وجرح كبير في فخذها، فضلًا عن جروح صغيرة كثيرة وكدمات.


وأشارت إلى أنها أجرت عملية جراحية، الثلاثاء، ومن المقرر أن تكون هناك واحدة أخرى، بينما لا تزال راقدة في مستشفى مانشستر.

وكتب ستيف بريدجيت، في المنشور الذي تمت مشاركته أكثر من 7 آلاف مرة: "الحقيقة أنها كانت تتحدث على هاتفها وقت وقوع الحادث الأمر الذي ربما أنقذ حياتها؛ حيث إن القطعة المعدنية اصطدمت بالهاتف الذي لم يحرف مسارها فقط بل أيضًا أبطأه بشكل كبير".

وقال الزوج: "جميعنا نريد توجيه الشكر إلى الشرطة على عملهم الرائع بعد الحادث، وجميع أفراد الطاقم الطبي على ما قاموا وسيقومون به".

تعليقات