مجتمع

4 نصائح تجعلك زوجا مثاليا

السبت 2017.12.9 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
4 خطوات تجعلك زوجا مثاليا - أرشيفية

4 خطوات تجعلك زوجا مثاليا - أرشيفية

يقول المثل الأمريكي: "زوجة سعيدة تعني حياة سعيدة"، ما دفع العديد من الرجال إلى البحث عن طرق لإسعاد زوجاتهم وجعل هذا الزواج ناجحا.. وتقدم "بوابة العين" الإخبارية 4 نصائح  للرجال يمكن أن تساهم في جعل زوجتك سعيدة ولا تواجه متاعب زوجية.

أثنِ عليها كثيرا

الثناء هو أحد الأشياء التي تحب المرأة سماعها على الدوام، فأكثر من الثناء عليها، على مظهرها مثلا، أو إذا ما كانت قد اشترت شيئا جديدا، حيث سيولد ذلك طاقة إيجابية داخل المنزل.

واحذر من إلقاء اللوم، فحتى لو احترق غذاؤك الذي طال انتظاره بعد يوم شاق وطويل، اشكرها على المجهود وقم بمحاولة الطبخ معها أو ادعوها لتناول الغذاء في أحد المطاعم، فإنها ستقوم بتقديرك كثيرا على تفهمك ومحاولة معالجة الوضع.

شاركها النشاطات التي تحبها

ممارسة النشاطات المختلفة تقوي العلاقة بين الزوجين، حيث أظهرت دراسة لجامعة إسيسكس في بريطانيا أن 81% من الأزواج الذين يشاركون زوجاتهم نشاطاتهن لديهم حياة زوجية سعيدة.

دعم الزوجة أحد أركان الزواج الناجح، حيث يشعر ذلك المرأة بأن رجلها قادر على دعمها إضافة إلى كونه أحد أوجه الاحترام الذي يبديه الزوج لزوجته، مما يجعل العلاقة الزوجية أكثر استقرارا.

السؤال عنها خلال اليوم

مكالمة هاتفية خلال اليوم قد تعني الكثير للزوجة، حيث إن السؤال عن أحوالها وكيف يسير يومها له أثر كبير في سعادتها، إضافة إلى أن ذلك سيظهر مدى اهتمامك بها.

وبالرغم من أن تلك المكالمة قد تبدوا روتينية، إلا أن السؤال الدائم عن أحوالها طوال اليوم والتحدث عن الإنجازات والتحديات التي واجهتها ينمي لديها الشعور بالاستقرار ويقوي الارتباط بين الزوجين.

فاجئها بالأشياء التي تحبها

المفاجآت الرائعة لا تقتصر فقط على شراء الهدايا، بل قد تكون دعوة لحضور حفل أو ممارسة أنشطة وفعاليات تحبها، أو رحلة إلى مكان كانت تتمنى الذهاب إليه، فتلك المفاجآت تجعل العلاقة بين الزوجين دافئة وحنونة، وتظهر مدى الاهتمام.

احرص ألا تكون المفاجآت مكررة بشكل يومي، بل اجعلها متنوعة بين كل أسبوع أو شهر أو عام، على حسب المفاجأة ووقعها على قلب الزوجة.

تعليقات