منوعات

6 زيجات انتصر فيها الحب على التقاليد الأوروبية

الإثنين 2018.10.29 09:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
دانيال يصبح أمير السويد بعد زواجه من الأميرة فيكتوريا - صورة أرشيفية

دانيال يصبح أمير السويد بعد زواجه من الأميرة فيكتوريا - صورة أرشيفية

تزوجت الإثنين الأميرة اليابانية السابقة، إياكو، البالغة من العمر 28 عاما من موريا ذي الـ32 عاماً، الموظف في شركة شحن نيبون يوسن.

وبزواجها منه فقدت إياكو لقبها كأميرة يابانية حيث تحرم تقليد العائلة الإمبراطورية اليابانية أفرادها من الألقاب إن تزوجوا أحد أبناء عامة الشعب. 

ولكن قصة إياكو ليست الأولى من نوعها، فلم يعد الأمراء والأميرات يكترثرون لقوانين تفرق بينهم وبين شريك يرون معه مستقبلهم مهما بلغ الثمن.

 إليكم أبرز القصص الذي انتصر بها الحب على تقاليد وقواعد ملكية صارمة تحدد كيفية زواج كل من أفرادها: 

1- ماكسيما الأرجنتينية.. ملكة هولندا

درست ماكسيما، أرجنتينية المولد، الاقتصاد قبل أن تنتقل إلى ألمانيا وتعمل في البنك الألماني وتلقتي فيما بعد بالأمير الهولندي ويليام ألكسندر، وتزوجا عام 2002، وحملت لقب الملكة عام 2013 بعد أن تخلت والدة ويليام عن تاجها للزوجين بعد 123 سنة.


2- ليتيسيا أورتيز - ملكة إسبانيا

عملت ليتسيا كصحفية ومراسلة أخبار قبل أن تلتقي بالأمير فيليب السادس، حيث تزوجا عام 2004 ورزقا بطفلتين، وكشفت صحف عدة بعد زواجها عن صعوبة الظروف التي واجهتها وعملها كبائعة سجائر قبل أن تأسر ملك إسبانيا وتتزوجه.

وفي عام 2014 أصبح الزوجان ملك وملكة إسبانيا بعد أن تنازل والد فيليب السادس عن العرش لهما. 


3- كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

نالت كيت ميدلتون شهرة كبيرة بعد زواجها من الأمير ويليام، وحصلت على لقب دوقة كامبريدج وباتت عضوا من الأسرة الملكية، حيث عملت قبل ذلك في متجر للملابس وكذلك في شركة لبيع مستلزمات الحفلات.

وكانت كيت التقت بويليام أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، وتزوجا بعد 10 سنوات في حفل ملكي ضخم عام 2011.


4- شارلين وتيستوك موناكو

حصلت شارلين بطلة السباحة الجنوب إفريقية السابقة على لقب أميرة موناكو، بعد أن وقع بحبها الأمير ألبرت الثاني، حيث تزوجا عام 2011 في حفل حضره 80 شخصا من المقربين منهم فحسب.


5- دانيال ويستنج - السويد

كان دانيال مدربا لأميرة السويد فيكتوريا، ومالكا لبعض النوادي الرياضية في السويد، إلا أنه لم يمض وقت طويل قبل أن يقع الثنائي في الحب، وبالطبع واجهت علاقتها بعض المعارضة من والدها، إلا أنه وافق على زواجهما لاحقاً، حيث خضع دانيال لعدة تدريبات تمكنه من حمل لقبه الجديد كدوق فاستركوتلاند وأداء مهامه على أكمل وجه. 


6- تاتيانا بلاتنيك.. أميرة اليونان والدنمارك

التقت تاتيانا زوجها الحالي، الأمير نيكولاس، أمير الدنمارك واليونان عام 2003، وتوّج حبهما بالزواج عام 2010 حيث أقيم زفافهما في اليونان، وحرصت تاتيانا على الإقامة في منزل مملوك لرئيس الوزراء اليوناني أندرياس باباندريو، الذي أطاح بالملك قسطنطين والد زوجها من عرش اليونان. 

وحملت لقب أميرة اليونان والدنمارك، وهو لقب شرفي يتم منحه في لندن.


تعليقات