رياضة

المريخ يلوم "المصالح الشخصية" في الخروج الأفريقي

السبت 2017.7.29 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 493قراءة
  • 0 تعليق
المريخ يلوم

المريخ والهلال

قال متوكل أحمد علي، نائب الأمين العام لنادي المريخ السوداني، إن فريقه وغريمه التقليدي الهلال حُرما من الاستمرار في دوري أبطال افريقيا بعدما غلبت أطراف متصارعة بالاتحاد المحلي مصلحتها الشخصية على المصلحة العليا للكرة السودانية.

المريخ يحبط انتفاضة شباب الهلال في البطولة العربية

وودع المريخ والهلال دوري الأبطال قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بسبب قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإيقاف السودان بداعي التدخل الحكومي في إدارة شئون اللعبة، قبل أن يصدر وكيل وزارة العدل مرسوما مطلع الشهر الحالي يقضي بإصلاح الأوضاع في اتحاد كرة القدم، ليتم رفع الإيقاف بعد أسبوع واحد من تطبيقه، لكن الناديين كان تم استبعادهما من البطولة الأفريقية بالفعل.

وقال رئيس بعثة المريخ في البطولة العربية للأندية المقامة في مصر، في مقابلة مع "رويترز": "المجموعتان اللتان تصارعتا لقيادة اتحاد الكرة لم تفكرا سوى في مكاسب شخصية، وإن كانت على حساب المصلحة العليا للأندية والمنتخب، لو تحلى المتصارعون بالمسئولية الوطنية لتنحوا عن المناصب لمصلحة الوطن".

وأضاف: "أعلنا منذ البداية أن المريخ يقف مع الجهة التي يعترف بها الاتحاد الدولي، ولن نشارك في أي بطولة يحضرها أي فرد من المجموعة الأخرى".

وواصل: "المريخ مع الجهة الشرعية المعترف بها من الفيفا ونؤيد السير وفقا لخارطة الطريق التي ستعتمد النظام الأساسي الشهر المقبل قبل إجراء الانتخابات في أكتوبر".

وتوقع رئيس بعثة المريخ في البطولة العربية أن تشهد المنافسة على اللقب مفاجآت كبيرة نظرا لتقارب المستويات وتقديم الأندية التي لم تتوج بألقاب كبيرة من قبل مستويات جيدة.

تعليقات