تكنولوجيا

وداعا للبشر.. ماكينات ذكية لبيع اللحوم في كوريا الجنوبية

الخميس 2017.11.23 04:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 543قراءة
  • 0 تعليق
لحم وبصل - أرشيفية

هل تجد الفكرة ناجحة؟

في ظل عالم تكنولوجي متقدم تتجه الدول إلى تكليف الماكينات بكل المهام التي يمكن فيه الاستغناء عن خدمات البشر، وفي كوريا الجنوبية بات بوسع أي أحد شراء مجموعة من المنتجات مثل الجوارب من ماكينات البيع، لكن الجديد أنهم سيتمكنون الآن من شراء اللحوم أيضا من هذه الماكينات. 

أطلق الاتحاد التعاوني الزراعي الوطني وأكبر شركة لاتصالات الهاتف الأرضي "كيه تي" الماكينة في العاصمة سيول، أمس الأربعاء، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

الماكينات مجهزة بنظام دفع ذكي، وتحكم أوتوماتيكي لضبط درجة الحرارة والرطوبة الداخلية، وتسمح للزبائن بشراء نحو 300 جرام من اللحوم النيئة والمتبلة دون الحاجة إلى مساعدة عمال من البشر.

الماكينات تحتوي على نحو 20 منتجا مبردا ومعبأ بتفريغ الهواء، وتستهدف الأسر المكونة من فرد واحد، ويُقال إن أسعارها أقل 20% على الأقل من متوسط أسعار السوق. وفقا لبيانات حكومية، يعيش في كوريا الجنوبية 2.58 مليون أسرة مكونة من فرد واحد.

وقال مسؤول في الاتحاد، إنه مع تبسيط عملية التوزيع يمكن توفير نحو 20% من التكلفة ومن ثم سيتمكن الزبائن من شراء المنتجات بأسعار أقل.

ومن المقرر تركيب ماكينتين في سيول في البداية قبل طرحها الماكينات حول البلاد، بدءا بالمحال التجارية التي لا تحتوي على قسم جزارة منفصل.

تعليقات