منوعات

مكياج طبي يخفي البهاق عن الوجه

الأحد 2019.4.7 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 120قراءة
  • 0 تعليق
مكياج طبي يخفي البهاق عن الوجه

مكياج طبي يخفي البهاق عن الوجه

تصاب بعض السيدات والفتيات بمرض البهاق الجلدي الذي يتسبب في فقدان لون الجلد الأصلي نظراً لتحطم الخلايا المسؤولة عن إعطاء اللون للجسم، ولأن اختلاف لون الجلد مزعج من الناحية الجمالية ويسبب الكثير من الحرج للمصابات في الأماكن العامة، أكدت خبيرة التجميل وازن الشريف إمكانية إخفاء البهاق عبر خيارات متعددة من خلال المكياج.

ونصحت "الشريف" باستخدام كريم إخفاء العيوب الطبي الذي يحتوي على مكونات تلائم جلد المصابات بالبهاق، وقالت: "استخدام الكريم يشكل مصدر ثقة رئيسيا للكثير من مرضى البهاق الرجال، خاصة الذين لا يستجيبون للعلاجات الطبية، فتشكل بقع البهاق بالنسبة إليهم هاجساً مقلقاً في أماكن ظاهرة مثل الوجه واليدين".

وأضافت: "الكريم الطبي متوفر في الصيدليات ومنافذ بيع العلامات التجارية العالمية، ويمتاز بعدم تأثره بالماء أو العرق وكذلك يحمي الجلد من أشعة الشمس".


وفي حالة عدم وجود كريم أساس طبي أشارت "الشريف" إلى ضرورة اختيار كريم أساس بتقنية الـ"إتش دي" الذي يمنح الوجه تغطية كاملة بشرط أن تكون تركيبيته مائية أو كريمية ومناسبة، مما يضمن الحصول على بشرة مثالية وموحدة للون.

وأوضحت: "أولاً على الفتاة تحضير بشرتها لتطبيق المكياج بوضع مرطب أو برايمر بحسب نوع البشرة على كامل الوجه، لتكون جاهزة لكريم الأساس الطبي، ثم عليها اختيار كونسيلر بدرجة أكثر قتامة من لون البشرة ووضعه على البقع البيضاء في الوجه ومن ثم مزجه عبر الأصابع بحركات دائرية متسلسلة".

وتابعت: "على السيدة استخدام بودرة خفيفة لمنح البشرة إطلالة طبيعية مع القليل من الكونتور وهو مستحضر تحديد تفاصيل الوجه".

وحول إمكانية اللجوء إلى المكياج الدائم لإخفاء آثار الجروح أو الحروق أو البهاق قالت الشريف: "المكياج الدائم الذي ينفذ داخل مراكز تجميل معتمدة يحتوي على معادن ومواد لا تشكل خطراً على البشرة، ويعد من أهم الاستخدامات الطبية لإخفاء العيوب والجروح، لذلك أنصح باللجوء إليه شريطة أن يتم على أيدي اختصاصيين معتمدين".

تعليقات