سياسة

قمة "كيم ـ ترامب".. خماسية اللحظات الأولى في لقاء الأنداد

الثلاثاء 2018.6.12 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 594قراءة
  • 0 تعليق
اللقاء التاريخي بين ترامب وكيم

اللقاء التاريخي بين ترامب وكيم

اتجهت أنظار العالم، اليوم الثلاثاء، إلى سنغافورة حيث جرى اللقاء التاريخي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم جونج أون.

قمة استأثرت باهتمام دولي كبير، حتى بدا أن لكل حركة معنى، ولكل معطى رمزية، وهو ما رصدته صحيفة "الجارديان" البريطانية، والتي استعرضت 5 نقاط لخصت اللحظات الأولى للاجتماع التاريخي:

1- الأعلام

اصطفت أعلام الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في نمط متناوب، بينما انتظر العالم الرئيسين ليتصافحا ويقفا أمام الكاميرات، وكانت الصورة مذهلة وانتصارًا كبيرًا لـ"كيم"، وفق الصحيفة التي أشارت إلى أن الأخير اهتم بجميع التفاصيل الصغيرة ليبدو على قدم المساواة مع الرئيس الأمريكي.


2- التناغم (الكوريجرافيا)

غادر ترامب فندقه أولًا، ولكنه وصل بعد كيم بنحو 7 دقائق، ويقال إن وصول الرئيس الكوري مبكرًا علامة على احترام نظيره الأمريكي الأكبر سنًا، ثم سار الرجلان معًا، بينما مد ترامب يده أولًا.


3- المصافحة

تصافح ترامب وكيم أمام أعلام الدولتين، وحاولا الحديث مع بعضهما البعض ولكن الأمر انتهى بشكل "سيء"، إذ حيا كيم ترامب، باللغة الإنجليزية، بقوله: "سعدت بلقائك أيها الرئيس"، وفقًا لوسائل إعلام كوريا الجنوبية، وبناء على قراءة شفتيه.

واستمرت المصافحة 12 ثانية، ولم تكون بمثل طول مصافحة ترامب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والتي استمرت 26 ثانية، وكان ترامب ضابط النفس في قبضته دون أن يقوم بمصافحته المعتادة بجذب يد من يصافحه بعنف.


4- اللغة

وصف ترامب مقابلة كيم بأنها "شرف"، وقال إنه لم يكن لديه شك في أنه سيكون بينهما "علاقة رائعة".

 وفي نفس الوقت، اعترف كيم أن "التحيزات والممارسات القديمة" هي التي جمدت العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية لعقود.


5- الوقت المنفرد

جلس ترامب وكيم في اجتماع ثنائي مغلق لم يضمّ سوى مترجميهما، وذلك لنحو 40 دقيقة.

وقال ترامب إن بينه وبين كيم "علاقة ممتازة"، وهو الذي تحدث سابقًا أنه سيكون قادرًا على أن يقول، في دقيقة واحدة، ما إن كان كيم صادقًا في التخلي عن أسلحته النووية.




تعليقات