منوعات

كارتييه تعيد الحياة لأقدم ساعاتها من دبي

الأحد 2019.1.13 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
"كارتييه" تعيد الحياة لأقدم ساعاتها- صورة أرشيفية

كارتييه تعيد الحياة لأقدم ساعاتها - صورة أرشيفية

تعيد شركة كارتييه الحياة لأول ساعة يد تقليدية تاريخية تمت صناعتها عام 1904 من قبل ميزون كارتييه، من خلال مشاركتها للمرة الأولى في مهرجان دبي للتسوق الأسبوع المقبل. 

وستعود هذه العلامة الشهيرة للحلي والمجوهرات والساعات بالمتسوقين للسنوات الأولى من القرن الماضي، عبر إطلاق أحدث طراز من ساعة اليد الأسطورية "سانتوس دي كارتييه" بحلة جديدة كلياً. 


وغيرت ساعة "سانتوس دي كارتييه" تاريخ صناعة الساعات منذ إطلاقها عام 1904، وخرجت الساعة إلى النور بعد طلب الطيار البرازيلي ألبرتو سانتوس ديمون من لويس كارتييه أن يصمم له ساعة يضعها على معصمه، حتى يسهل عليه قراءة الوقت وهو يقود طائرته.


بتلك البساطة ولدت ساعة كارتييه، التي كان الغرض من صناعتها وظيفيا بحتاً، قبل أن يتسابق الناس لاقتنائها، وتصبح أيقونة للترف والرفاهية، ورغم أن الساعة صممت عام 1904، فإن الأسواق التجارية لم تحظ ببيعها حتى عام 1911.

وخلال مهرجان دبي للتسوق، ستكشف كارتييه النقاب عن جناح مؤقت كبير في دبي مول بتصميم مبتكر مستوحى من طائرة المخترع البرازيلي ألبرتو سانتوس دومون، في أول فعالية جماهيرية كبيرة لهذه العلامة التجارية الراقية، اعتباراً من 20 حتى 26 يناير/كانون الثاني، حيث يحتلّ الجناح موقعاً مميزاً قرب نافورة دبي الشهيرة، ليقدّم للمتسوقين على مدار أسبوع الكثير من التشويق والمعرفة.



تعليقات