تكنولوجيا

بالصور.. اللقطات الأولى لتصميمات مرسيدس الكهربائية Mercedes C01

الأربعاء 2018.4.25 06:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 456قراءة
  • 0 تعليق
 Mercedes C01

Mercedes C01

أعلنت شركة مرسيدس، في العام الماضي، بدايتها لتصنيع موديل مستقبلي يعتبر الجيل الجديد من سيارات السباق الكهربائية الخارقة.

وحسبما ذكر موقع "موتور وان" الأمريكي، فقد أطلقت شركة مرسيدس على المشروع اسم "بروجيكت وان"، وتتعاون فيه مرسيدس مع شركتها الملحقة AMG في صناعة سيارة كهربائية سريعة تتغلب على السيارات السريعة ذات المحركات العادية في السرعة والقوة.


ونجح الموقع في الحصول على التصميمات الأولية للنموذج المبدئي لسيارة مرسيدس C01 المستقبلية الخارقة، والذي تسعى الشركة الألمانية الكبرى لطرحه للعرض في عام 2019، وللبيع للجمهور في عام 2025.


وقال الموقع إن السيارة ستكون مزوّدة بمحرك كهربائي بقوة 1000 حصان، سيجعل منها السيارة الكهربائية الأقوى والأسرع في التاريخ، بالإضافة لكونه سيكون بفئة محركات V6 وقادر على التسارع من صفر وحتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

يأتي ذلك في إطار سعي شركة مرسيدس لطرح أول سيارة من صنعها تكون كهربائية بالكامل، وهو الأمر الذي يتطلع له العديد من عشاق مرسيدس.


وطبقا لما جاء بموقع "موتور وان" على لسان خبرائه، فإنه في حالة تنفيذ التصميمات الظاهرة في هذه اللقطات، فإن مرسيدس ستقدم للعالم السيارة الأعظم في تاريخ صناعة المحركات، من حيث التصميم والمواصفات وحماية البيئة أيضا.

تعليقات