سياسة

بالفيديو.. تحرير البيضاء يعزز استعادة الشرعية لغالبية الأراضي اليمنية

الأحد 2018.4.15 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2620قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

قال الجيش اليمني، السبت، إن 90% من الأراضي اليمنية ستصبح في قبضة الشرعية بعد استكمال تحرير محافظة البيضاء، وسط البلاد.

جاء ذلك في تصريحات لمستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، أثناء تفقده السبت، سير العمليات العسكرية الجارية في منطقة "قانية" بمحافظة البيضاء.

ومنذ أيام، يواصل الجيش الوطني القادم من محافظة مأرب مسنودا بالمقاومة وقوات التحالف العربي، توغله في منطقة "قانية" بمحافظة البيضاء ودحر مليشيا الحوثي الانقلابية من مديرية آل ردمان، في موازاة قوة أخرى قدمت من محافظة شبوة وتقدمت صوب مديريتي "ناطع" و"الملاجم".


وأشار المقدشي إلى أن أبناء محافظة البيضاء كانوا من أوائل من وقفوا في وجه المليشيا الحوثية وشاركوا في كسر زحفها على المناطق والمدن.

وأوضح المقدشي أن استكمال تحرير محافظة البيضاء يعني أن تصبح 90% من الأراضي اليمنية تحت سيطرة الشرعية، وانتقال المعركة إلى محافظة ذمار التي سوف يسهم تحريرها في تحرير محافظتي تعز وإب والاقتراب من البوابة الجنوبية لصنعاء، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.


وشهدت عدد من جبهات القتال معارك عنيفة، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، حيث أحرز الجيش الوطني انتصارات واسعة في محافظتي تعز ولحج والحديدة والبيضاء بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

وقالت مصادر ميدانية لـ" العين الإخبارية"، إن المعارك التي دارت في جبهة مقبنة وجبل حبشي والشريجة وحيفان، أسفرت عن تقديم الجيش الوطني وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة.

وتزامنت المعارك على الأرض بإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي، الذي شن أكثر من 8 غارات على مواقع الانقلابيين وتجمعات لهم، غربي تعز.

وحسب المصادر، فقد أستهدفت مقاتلات التحالف دوريتين عسكريتين للانقلابيين محملة بإمدادات نفطية غربي مقبنة، ما أسفر عن احتراقها، ومقتل جميع من كانوا على متنه.

كما استهدفت غارة للتحالف، تجمع كبير للانقلابيين في وادي رسيان، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع للانقلابيين وثكنات عسكرية في المعهد التقني في مقبنة، و3 دوريات عسكرية في منطقة "الصلبة" بذات المديرية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي محافظة البيضاء، واصل الجيش الوطني تقدمه في قانية، ومحاصرة مليشيا الحوثي الانقلابية في جبل "مسعودة".

وفي محافظة صعدة، شنت مقاتلات التحالف، أكثر من 12 غارة على مواقع الانقلابيين في "كتاف" و"سحار" و"باقم"، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ومقتل العشرات منهم.

تعليقات