سياسة

مصر: نفذنا مطالب روسيا بشأن عودة رحلات الطيران ولم نتلق الرد

الخميس 2017.8.24 10:15 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1474قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي - أرشيفية

مطار القاهرة الدولي - أرشيفية

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن مصر لم تتلقَّ حتى الآن أي إخطارات من الجانب الروسي فيما يتعلق بعودة الرحلات السياحية للمطارات المصرية.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، أن المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الرحلات الروسية في أي وقت، وأن موعد عودة الرحلات يحدده الجانب الروسي فقط.  

وأشار وزير الطيران المدني إلى أن جميع متطلبات الجانب الروسي تم تنفيذها وفقا لرغبتهم، وأن تلك المتطلبات إضافية ولا تعني وجود تقصير فيما يتعلق بالمنظومة الأمنية.

وتابع وزير الطيران: "لكل دولة الحق في طلب أي إجراء إضافي يتماشى مع سياستها وفق ما هو مطروح لديها من تدابير؛ فهناك مطالب لكل دولة تحمي بها مصالحها ورعاياها، ونحن قمنا بتلبية جميع طلبات الجانب الروسي؛ نظرا لعمق العلاقة بين البلدين.

وتعتبر مصر من الوجهات المفضلة للروس. وتعد مدينة شرم الشيخ من أهم المقاصد السياحية للروس القادمين إلى مصر بشكل خاص لطبيعتها الخلابة.

وكانت طائرة ركاب روسية من نوع "إيرباص إيه 321"، قد تحطمت خلال رحلتها رقم (9268) في 31 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، وهي في طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، روسيا. وعلى متنها 224 راكبا (217 مسافرا و7 من الطاقم) قتلوا جميعا في الحادثة، وتحطمت الطائرة على بُعد 100 كلم جنوب مدينة العريش المصرية. 


تعليقات