منوعات

بالصور.. "مليحة" تستقبل الشتاء بمغامرات صحراوية وتجارب استثنائية

الخميس 2018.1.4 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مغامرات مركز مليحة للآثار

جانب من مغامرات مركز مليحة للآثار

أعد مركز مليحة للآثار في إمارة الشارقة برنامجه لفصل الشتاء، حيث يفتح أبوابه أمام الزوار موفراً لهم فرصة للمزج بين الاسترخاء والتأمل، فضلا عن الاستمتاع بسحر غروب الشمس والنجوم ليلاً وسط صحراء مليحة.  

مركبات فاخرة مصممة للقيادة على الطرق الوعرة في مليحة

وضمن الباقات الصحراوية الليلية يوفر المركز الاستراحة الألماسية التي تمنح الزوار فرصة التنقل في مركبات فاخرة مصممة للقيادة على الطرق الوعرة، والاستمتاع برحلة صحراوية مميزة عبر المنطقة، بالإضافة إلى مشاهدة غروب الشمس خلف الأفق، تليها الوجبات الخفيفة أو المشروبات العربية التقليدية.  

ويمكن للزوار من خلال اختيار باقة مخصصة الاستمتاع بأجواء الاستراحة وتناول العشاء الذي يشمل 5 أطباق متتالية، بالإضافة إلى شواءٍ شهي، يليه تجربة رصد النجوم واستكشاف عجائب الفضاء برفقة دليل من خبراء علم الفلك.

في انتظار الغروب في مليحة

ويستطيع الراغبون بالاسترخاء بصحبة أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم الاستمتاع بباقة "استراحة الغروب" بالقرب من صخرة الأحفور التي تبدأ بمشهد خلاّب لغروب الشمس، تليها رحلة استكشاف صخرة الأحفور مشياً على الأقدام، وتناول طعام العشاء –الذي يتضمن مأكولات مشوية– تحت النجوم، بالإضافة إلى تجربة رصد النجوم ليلاً، وتمتد هذه التجربة على مدار 4 ساعات، يتخللها رحلة قصيرة عبر الكثبان الرملية والطرق الوعرة، كما يمكن للمغامرين من مستكشفي الصحراء وعشاقها تعزيز تجربتهم من خلال إضافة خيار مغامرة درجات الكثبان الرملية (الباغي).

وتوفر فعالية "المخيم الليلي" فرصة حقيقية للاسترخاء، إذ تشمل التخييم في ليلة ساحرة تحت سقف النجوم، موفرة النشاط المثالي للراغبين بخوض تجربة صحراوية مدهشة عبر رحلة قصيرة وسط الصحراء ليلاً وتناول وجبة إفطار لذيذة صباح اليوم التالي.  

وتشكّل باقة "مشاهدة ورصد النجوم" نشاطاً مثالياً للزوار الباحثين في أسرار الكون والفضاء، إذ توفر لهم تجربة قضاء ليلة لدراسة الأفلاك والكواكب البعيدة بما فيها القمر.

تجارب استثنائية في مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية

وفي هذا الصدد، قال محمود راشد السويدي، مدير مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية: "نعيش اليوم في عالم متسارع، لا يمنحنا الوقت الكافي لتأمل جمال البيئة المحيطة بنا وهدوءها، ونسعى في الوجهة إلى منح المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة والزوار والسائحين من جميع أنحاء العالم فرصة للاستمتاع بأجمل ما يحمله الموسم من ترفيه من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تلبي رغباتهم وأذواقهم كافة، فضلاً عن باقاتٍ أخرى مميزة توفر لهم الراحة والاسترخاء وسط الصحراء".

ويوفر "مركز مليحة للآثار" مجموعة متنوعة من المغامرات، والتجارب الاستثنائية، التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وتضمن الخصوصية لجميع العائلات، فضلاً عن الحجوزات المخصصة للسيدات فقط.مغامرات و تجارب استثنائية تناسب مختلف الفئات العمرية

تعليقات