سياسة

محمد بن سلمان يتصدر استفتاء "التايم" الجماهيري لعام 2017

الإثنين 2017.12.4 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 766قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

تصدر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، استفتاء مجلة "التايم" الأمريكية الجماهيري لعام 2017 للشخصية الأكثر تأثيرا في العالم ضمن قائمة تشمل 33 شخصية منهم زعماء دول ومشاهير وسياسيون من عدة بلدان. 

وأظهرت نتيجة استفتاء المجلة الأمريكية، الذي يُعَد الأشهر في العالم، حصول الأمير محمد بن سلمان على 24% من الأصوات متقدما على عدد من زعماء العالم.

وضمت القائمة عددا من زعماء الدول وهم: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الصيني شي جين بينج، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وانتهى التصويت فى 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة اختيار فريق محرري "التايم" بعد غد الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول.

وفي المرتبة الثانية للاستطلاع الجماهيري جاء هاشتاق "Me too" العالمي الخاص بقصص الإساءة للمرأة، بنسبة 6%، والمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون في المركز السابع بنسبة 4%، ورئيس وزراء كندا تاسعا بالنسبة نفسها.

وفي المراكز 11، 12، 13، 14 جاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبابا الفاتيكان فرانسيس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الترتيب بنسبة 3% لكل منهم، بينما جاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المركز 17 بنسبة 2%.

وتعليقا على اختيار القراء، قالت المجلة إنه منذ عام 1927، تختار مجلة التايم "شخصية العام"، الذي يعرف بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر على الأخبار خلال الأشهر الـ12 الماضية.

في عام 2016، كان شخصية العام هو دونالد ترامب، الذي قلب العالم السياسي بعد أن هزم بشكل غير متوقع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ليصبح رئيس الولايات المتحدة.

وفي العام السابق، اختيرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصية العام بعد أن قادت أوروبا خلال سلسلة من الأزمات السياسية والاقتصادية.

ولمحرري التايم الاختصاص في نهاية المطاف، بشأن شخصية العام، ولكن القارئ يلعب دورا مهما، حيث يتيح الاستطلاع السنوي لشخصية العام لمحرري "التايم" نافذة على من يعتقد أنه أكثر من أسهم في تشكيل عام 2017.

تعليقات