منوعات

الملكة إليزابيث تدخل عالم التكنولوجيا.. لمراقبة ولادة الخيول

الإثنين 2018.6.11 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

في عامها الـ92، قررت الملكة إليزابيث الثانية أخيرا دخول عالم التكنولوجيا الحديثة فقط لتبقى على دراية مستمرة بأخبار أحصنتها المحببة.

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدأت الملكة إليزابيث في استخدام جهاز آيباد موصل بكاميرات مراقبة مركبة في إسطبلات ساندرينجهام، لمشاهدة الأفراس الأصيلة وهي تلد.

وسيتم الكشف عن هواية الملكة "التكنولوجية" الجديدة لمحبي العائلة المالكة عبر ملف خاص من Royal Stud الذي يذاع عبر قناة BBC1.


وقال ديفيد سومرز، مدير إسطبلات الملكة، إنها تبقى منتبهة تماما عند بدء ولادة المهرة، ثم تتابع عملية الولادة عبر الآيباد الخاص بها الذي يسمح لها بمراقبة الأوضاع من أي مكان تتواجد فيه عبر الاتصال بالإنترنت.

وتابع أن هناك ميزة أخرى للآيباد الموصل بكاميرا المراقبة، وهي أنها تمكنه من التحدث إلى الملكة عبر الهاتف في نفس الوقت الذي تشاهد فيه ولادة المهرة وشرح ما يحدث لها على وجه التحديد.

وتقضي الملكة شهرين في فصل الشتاء في ساندرينجهام، لكن عادة ما تلد الأمهار في فصل الربيع وبداية الصيف، واستخدامها هذه الكاميرات وأجهزة الاتصال الآن لن يجعلها تفوت أي حدث مهم لخيولها.

وطالما كان لدى الملكة شغف خاص بالخيول، وحصلت على أول مهر "بيجي" كهدية من جدها جورج الخامس في عيد ميلادها الرابع، وكانت الملكة إليزابيث هي الأولى في العائلة المالكة التي تفوز بكأس ذهبي بحصانها "أستيمت" في عام 2013. وبعد الفوز، تم تصنيع تمثال من البرونز لهذا الحصان ووضع في مدخل ساندرينجهام.

تعليقات