اقتصاد

أسواق المال تترقب اجتماع صناع السياسة النقدية بالعالم

الثلاثاء 2017.8.22 02:26 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
رئيس المركزي الأوروبي يستمع لمدير صندوق النقد الدولي

رئيس المركزي الأوروبي يستمع لمدير صندوق النقد الدولي

تترقب أسواق المال العالمية نتائج مؤتمر يجمع صناع السياسة النقدية بمختلف أنحاء العالم، الجمعة في جاكسون هول بمدينة كانساس الأمريكية، ويتصدر المجتمعون ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي وجانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان: "تعزيز الاقتصاد العالمي الديناميكي"، ولن تنشر قائمة المتحدثين داخل الاجتماع إلا قبل انطلاقه بفترة وجيزة.

وانخفض اليورو مقابل الدولار الذي صعد على نطاق واسع الثلاثاء في ظل توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبعث رسالة حذرة بخصوص السياسة النقدية خلال المؤتمر.

وستكون كلمة ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي في مؤتمر البنوك المركزية من أهم أحداث المؤتمر، بينما تتجه الأنظار أيضا إلى تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال مصدران مطلعان الأسبوع الماضي إن دراجي سيحجم عن تقديم رسالة جديدة بخصوص السياسة النقدية مما يقلل التوقعات بشأن بدء المركزي الأوروبي تحديد مسار تقليص برنامجه للتحفيز النقدي.

وقال محللون إن دراجي ربما يتوخى الحذر من الإدلاء بأي تصريحات تدفع اليورو لتجاوز مستوى 1.20 دولار وهو المستوى الذي يعتبره صناع السياسات بمنطقة اليورو مستوى حساسا.

كما انخفضت أسعار الذهب الثلاثاء متأثرة بصعود الدولار بينما يركز المستثمرون على التوترات بشأن كوريا الشمالية مع ترقب لاجتماع البنوك المركزية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1285.48 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما أنهى الجلسة السابقة على ارتفاع 0.5 %.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول 0.6 % إلى 1289.10 دولار للأوقية.

مقر البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت


تعليقات