اقتصاد

مسؤولة التنمية المستدامة في المغرب: الإمارات رائدة في الاقتصاد الأخضر

الخميس 2018.10.25 09:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 179مشاهدة
  • 0 تعليق
نزهة الوافي الملكفة بالتنمية المستدامة في المغرب

قالت الدكتورة نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في المملكة المغربية والمكلفة بملف التنمية المستدامة، إنّ دولة الإمارات تعد من التجارب الرائدة في مجال التحول للاقتصاد الأخضر، والأهم أنها أتاحت الفرصة ليجتمع الخبراء والمسؤولون وصناع القرار في القمة العالمية للاقتصاد للأخضر.

وأضافت الوافي، في حديث خاص لـ"العين الإخبارية"، خلال انعقاد فعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، أمس الأربعاء، أنه يجب على دول العالم إحداث منصات للتعبئة الجماعية ولتشجيع الابتكار والإبداع؛ لأن التحول للاقتصاد الأخضر يجب أن يواكبه البحث العلمي والتمويل الأخضر، بحسب قولها. وتابعت الوافي: "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي تساعد في تضافر جهود الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، من أجل تحفيز التفكير الجماعي لإيجاد حلول مبدعة بهدف ضمان حقوق الأجيال المقبلة في التنمية المستدامة".

وتنعقد الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي تحت شعار "تعزيز الابتكار قيادة التغيير" ، وذلك بمشاركة 3700 من القادة والخبراء، أبرزهم فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي السابق، وتناقش القمة استراتيجيات تحقيق الاستدامة العالمية وتعزيز مكانة إمارة دبي كعاصمة للاقتصاد الأخضر.